اخبار السودان

عاجل.. أول اشتباك بين الحركات المسلحة ومليشيا الدعم بالفاشر

متابعات - الراى السودانى

اشتباك بين الحركات المسلحة ومليشيا الدعم بالفاشر

تطورات الأوضاع في ولاية شمال دارفور بنحو خطير، حيث وقعت اشتباكات بين الحركات المسلحة المتحالفة مع الجيش وقوات الدعم السريع في قرى الفاشر عاصمة الولاية، كأول قتال بينهما في إقليم دارفور.

وأتت الاشتباكات بعد هجمات نفذتها قوات الدعم السريع ومليشيات متحالفة معها على قرى ريفي غرب الفاشر خلال اليومين الماضيين، قبل أن يتطور بتدخل القوة المشتركة للحركات في القتال.

وتتألف القوة المشتركة من حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي والعدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم، وفصائل انشقت من حركة تحرير السودان برئاسة الهادي إدريس وتجمع قوى تحرير السودان التي يقف على رأسها الطاهر حجر..

وقال المسؤول الأهلي بمنطقة سرفاية بدر الدين محمد يحي لـ “دارفور24″، إن “هجومًا شنه مسلحون، ظهر الجمعة، على ظهور الجمال والسيارات بتوقيت واحد على قرى سرفاية وامشوشو وجخي مقرن ومجدوب وحلة خميس وهجليج وبركة”.

وأشار إلى أن هذه الهجوم خلف قتلى وجرحى وتسبب في نزوح أكثر من 4 آلاف شخص من هذه القرى إلى نحو منطقة قولو وشقرا 20 كلم غرب الفاشر كما فر آلاف نحو مدينة الفاشر.

وكشف بدر الدين عن أن أسباب الصراع تتعلق بإتهام القبائل العربية للقوة المشتركة للحركات المسلحة بسرقة ماشية والدخول بها الى مناطق سرفاية بداية أبريل الحالي.

وتتعاظم المخاوف من توسع نطاق الهجمات على قرى الفاشر، في ظل تنامي خطاب الكراهية وتجريم الآخرين وتعزيز الحركات المسلحة والدعم السريع لقواتها في المنطقة.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى