اخبار السودان

بشرى سارة للمعتمرين السودانيين .. تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين

متابعات - الراى السودانى

بشرى سارة للمعتمرين السودانيين .. تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن خبر سار للمعتمرين القادمين من دولة السودان، حيث تم تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين الذين تواجههم صعوبة في العودة إلى بلادهم بسبب الظروف العصيبة التي تمر بها السودان.

و تأتي هذه الخطوة من المملكة العربية السعودية للتخفيف عن كاهل المعتمرين السودانيين وتمكينهم من أداء مناسك العمرة بكل راحة و اطمئنان.

و أضافت المديرية العامة للجوازات عن إطلاق خدمة جديدة لاستضافة المعتمرين السودانيين من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “منصة أبشر” لمن يرغب من المواطنين السعوديين والمقيمين استضافتهم.

و تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة استضافة أقاربهم من المعتمرين السودانيين من خلال تحويل تأشيرة العمرة إلى تأشيرة عائلية.

و يمكن تعديل اسم المستضيف في سجل المعتمرين ويتم إعفائهم من الرسوم في المرة الأولى وذلك لمن يتعذر عليهم مغادرة المملكة قبل الوقت المسموح للزائر.

و للاستفادة من هذه الخدمة، يمكن للمواطنين والمقيمين اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر أفراد. 2. الضغط على أيقونة خدماتي. 3. الضغط على الجوازات. 4. الضغط على تواصل. 5. الضغط على أيقونة تأشيرة الزيارة. 6. اختيار طلب استضافة المعتمرين السودانيين. 7. إدراج صورة من جواز سفر الزائر مع تأشيرة القدوم. 8. كتابة شرح موجز عن الطلب في خانة “وصف الطلب”.

و تأتي هذه الخدمة الجديدة من المملكة العربية السعودية تأكيدًا على اهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل أداء مناسك العمرة عليهم.

و نُشيد بهذه الخطوة المباركة و ندعو الله تعالى أن يتقبل من جميع المعتمرين حجهم و عمرتهم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

‫2 تعليقات

  1. والله وتالله ياأهل السعودية.. تعجز الكلمات عن شكركم .. ونتمنى أننا نقدر نرد جزء من كرمكم هذا.. وانه لصعب.. كتر خيركم كتير وربنا يوفق القيادة في كل خطوة تخطوها.. المملكة العربية السعودية. هي قائد ركب العرب دائمآ وابدآ

  2. نشكر المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا علي الكرم الفياض وربنا يقدر نا على رد الجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى