مقالات

إسماعيل حسن يكتب: نسألك اللهم أن تكون تسجيلات خير وبركة

وكفى
إسماعيل حسن

نسألك اللهم أن تكون تسجيلات خير وبركة

** انطلقت أمس الموافق للأول من أبريل، فترة التسجيلات الصيفية لجميع أندية كرة القدم في الاتحادات المحلية بمختلف ولايات السودان.. وتستمر – بإذن الله – حتى نهاية الشهر الحالي.. وهي الفترة التي ينتظرها السماسرة والأرزقية أكثر مما تنتظرها الأندية، ليجنوا من ورائها “الفيها النصيب”..

** وتبقى الأسئلة،، معلوم أن ناديي المريخ والهلال سيشاركان بعد أربعة أشهر في بطولة الأندية الأفريقية، وربما يشارك ناديان آخران في البطولة الكونفدرالية، فعلى أي أساس تدخل بقية الأندية فترة التسجيلات وهي لن تخوض أي منافسة لا محلية ولا خارجية؟؟

** وإذا افترضنا جدلا أنها ستدخل الفترة باعتبار أن الأوضاع في البلاد تسير نحو الاستقرار، وأن الجيش في طريقه لحسم الحرب، وتطهير جميع المدن والولايات من دنس المليشيات المأجورة، فمن أين لها الميزانية الكافية مع الظروف الاقتصادية المعلومة للجميع..؟؟!!

** وإذا توفرت لها الميزانية اللازمة للتسجيلات، فمن أين لها الميزانية التي تكفل لها ميزانية المعسكرات والإعداد والاستعداد للبطولات المحلية.. وهل ستضمن تجميع نجومها خارج السودان، كما فعل المريخ والهلال؟؟!!

** إنها أسئلة كانت تحتاج لإجابات واضحة من الاتحاد العام قبل أن يعلن انطلاقة فترة التسجيلات..

** عموما يُحمد للمريخ والهلال أنهما فتحا ملف التسجيلات قبل فترة كافية.. وذهب الأول إلى أبعد من ذلك، وحدد اللاعبين المحليين الذين يرغب في ضمهم (عشرة لاعبين).. ووصل معهم لاتفاقات مبدئية، ومن المتوقع أن يكونوا وقعوا في كشفه رسميا أمس، أو سيوقعون اليوم.. وفي إتجاه آخر شكل المريخ لجنة فنية لاختيار خمسة محترفين من العيار الثقيل.. بينما الهلال يبدو وكأنه سيكتفي بسد الخانات التي فرغت برحيل حوالي أربعة محترفين، بمحترفين أفضل تم تحديدهم في سرية تامة.. وعلى صعيد التسجيلات المحلية، تتكتم غرفته على النجوم الجدد، وعلى النجوم المغادرين بالشطب، وعلى النجوم الذين لا ترغب في تجديد عقوداتهم..

** ختاما نسأل الله أن تكون تسجيلات هذا العام، تسجيلات خير وبركة، وأن يعم بنفعها الناديين الكبيرين المريخ والهلال.

آخر السطور

** الحذر ثم الحذر من نجوم (أجانب أو وطنيين) عديمي الموهبة، أو يعانون من إصابات مزمنة..
** كذلك الحذر من توقيع عقودات (هشة) مع النجوم المحترفين، لا تتضمن ما عليهم وما لهم..
** حسب تأكيدات مقرر القطاع الرياضي للمريخ، فإن مجلس الإدارة حدد سقفا واضحا لقيمة النجوم الجدد، وقيمة تجديد عقودات اللاعبين مطلقي السراح، بمن فيهم مصطفى كرشوم، ولن يتجاوزه لأي سبب من الأسباب.
** وكفى.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى