اخبار السودان

الكشافة السودانية ترد الجميل لـ الجيش

شهد الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله والي شمال كردفان واللواء الركن فيصل محمد الحسن صالح قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة وقائد قوات الاحتياطي العقيد الركن الطيب أحمد البشير والمدير التنفيذى لمحلية شيكان والقيادات الكشفية، طابور رد الجميل الذي سيرته جمعية الكشافة السودانية بولاية شمال كردفان.

وتلقى فور وصوله وقائد الفرقة التحية العسكرية من قائد الطابور وخلال مخاطبته منسوبى الكشافة اوضح الوالي ان طابور السير له العديد من الدلالات والاهداف التي تعكس بطولات ومجاهدات القوات المسلحة.

واوضح سيادته ان الحركة الكشفية بالولاية لها العديد من المشاركات فى المناشط المختلفة، معربا عن مشاركة الفرقة فى استقبال هذا الطابور لرد الجميل وهى تخوض معركة الكرامة ضد المليشيا المتمردة مؤكدا وقوف حكومته مع الحركة الكشفية بالولاية

من جانبه أشار اللواء ركن فيصل محمد الحسن صالح قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة الى العلاقات التنسقية بين الفرقة والكشافة مهنأ بالعيد المئوى للحركه الكشفية.

واضاف ان لجنة امن الولاية تعمل بأنسجام تام لحفظ الامن والاستقرا ر معرباعن سعادته للكشافه لهذا الطابور.

وتحدث الاستاذ محمد خير الطيب انابة عن الكشافة بالولاية مشيرا ان هذا الطابور يضم كافة كشافة محليات الولاية ردا للجميل للقوات المسلحة والفرقة الخامسة وهي تخوض معركة الكرامة.

واضح ان الفرقة دعمت وقدمت الكثير للكشافة بجانب مشاركت الفرقة في جميع المناشط مؤكدا وقوف الكشافة مع القوات المسلحة والاجهزة النظامية الاخرى والمستفرين فى معركة الكرامة

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى