اخبار السودان

بيان جديد من الدعم السريع

بيان جديد من الدعم السريع

كذّبت قوات الدعم السريع، أمس الجمعة، بيانا للجيش السوداني بشأن حادثة “ذبـ ـح 3 أشخاص وقطـ ـع رؤوسـ ـهم، والتمثيل بجثـ ـثهم على أسس عرقية وجهوية”، بحسب قولها. 

وأكدت القوات، في بيان لها عبر حسابها على منصة “إكس”، اطلعت عليه ” الأحداث نيوز”   “طالعنا بيان كاذب للجيش السوداني، وهو محاولة يائسة لمليشيا البرهان لنكران الحقيقة، ولن تحجب واقع هذه الكتائب والمعروفة بأفعالها الشنيعة لدى شعبنا طوال 30 عاما، ولن تتوقف هذه الأفعال غير الإنسانية إلا بإنهاء هذه العصابة وإزاحتها من وجه السودانيين”، حسب البيان.

وشددت بأن “الأفراد الذين ظهروا في مقطع الفيديو المتداول للحادثة، يتلقون تعليماتهم مباشرة من قادة قوات البرهان وعناصر النظام البائد، ومعروفون بأسمائهم ورتبهم، ولن يستطيع أبواق الفلول حجب ضوء الشمس عن حقيقة هذه الكتائب الإرهابـ ـية المتطرفة”، حسب البيان.

وتابعت قوات الدعم السريع، بالقول: “نجدد التأكيد بأن أشاوس الدعم السريع يمارسون أقصى درجات ضبط النفس والتقيد بالقوانين والأخلاق في التعامل مع الألاف من أسرى قوات البرهان وأعوانهم من عناصر حزب المؤتمر الوطني المنحل والتعامل معهم بأخلاقنا والقوانين الإنسانية”.

وكان الجيش السوداني، قد أعلن امس الجمعة، أنه يحقق في مقاطع فيديو تظهر جنودا يحملون رأسي قتيلين من قوات الدعم السريع.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى