اخبار السودان

وفاة مهندس سوداني أول مدير لدائرة تخطيط المدن في العين الاماراتية

غيب الموت، الأربعاء، الدكتور المهندس بدري عمر الياس، المعماري والمخطط الحضري من جمهورية السودان، والذي وافته المنية بمستشفى توام.

وشغل الياس منصب أول مدير لدائرة تخطيط المدن بالعين، منذ إنشائها كدائرة مستقلة عن بلدية أبوظبي، وقاد جهاز التخطيط الحضري فيها خلال الفترة من 1976 حتى 1981.

وواكب المغفور له رحلة البناء والتنمية التي انطلقت فيها الدولة عامة ومدينة العين خاصة على مسار المدن الحديثة المتطورة بإشراف مباشر ومتابعة من المغفور له المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم ورئيس دائرة البلدية آنذاك.

وعمل الدكتور المهندس البدري عمر الياس، محاضرا بقسم المعمار وعميدا لكلية الهندسة بجامعة الخرطوم خلال الفترة من 1970 إلى 1976، وترك إرثا من المؤلفات في التخطيط العمراني مع العديد من أوراق العمل والمساهمات في الندوات والمؤتمرات العلمية التي شارك فيها.

وبعد انتهاء عمله في الدائرة، افتتح مكتبا استشاريا خاصا وساهم في التخطيط للعديد من المباني والمشروعات بمدينة العين ودولة الإمارات مستمرا في ممارسة المهنة التي أحبها واستهوته ونالت جل إهتمامه.

جريدة الخليج

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى