اخبار السودان

خلافات حادة بين ابناء “الرزيقات” ولواء بالدعم السريع يهدد بسحب قواته من الخرطوم

كشفت تقارير اعلامية عن خلافات حادة وسط افراد قوات الدعم السريع الموجودة في السعودية ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وقال مصر عسكري بقوات الدعم السريع فضل حجب اسمه في تصريح خص به «نبض السودان»، ان الخلافات بين أبناء الرزيقات النوائبة الذي يرأسهم اللواء حسين منزول ،والماهرية التي تعتبر أبناء عمومة قائد الدعم السريع برئاسة كل من العميد محمد إسماعيل دقلو والمقدم جمعة (جميعة)، وبين أولاد منصور الذي يرأسهم المقدم حمدان ترن.

واشار المصدر ان هذه المجموعات تخون بعضها البعض، حيث قام اولاد منصور والماهرية باتهام اللواء حسين منزول عمدة النوائبة لموقفة المحايد تجاه الحرب في الخرطوم ولعدم إعطاء الضباط والأفراد اذونات للمشاركة في عمليات الخرطوم للحصول على الغنائم والاموال.

واشار المصدر عن ارتفاع وتيرة الصراع بين هذه الأطراف بعد اجتماع اللواء منزول بابناء «خشم» بيتة من الرزيقات النوائبة المشاركة في قوات التحالف لتحديد موقفهم من الحرب الدائرة الان في السودان واتجاههم لسحب القوات المنتميه لهم في الخرطوم.

واضاف المصدر ان هنالك ايضا خلافات قبلية وعنصرية ،بين القبائل العربية وقبائل الزرقة المنحدرة من دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق و ظهرت تلك الخلافات، خلال ارسالهم لجبهات القتال في اليمن وحرمانهم من الاذونات والخروج من مواقع القتال في حدود السعودية .

مضيفا بينما يتمتع أبناء العرب بالمواقع الأكثر أمنا ويتم منحهم اذونات التحرك داخل المدن السعودية كما تم إعطاء بعض الضباط من العرب الرزيقات اذونات للخرطوم والآن يشاركون في عمليات السودان ومنهم من قتل في الخرطوم مثل (الرائد علي مدلل) .

وذاد المصدر : ان ذلك الأمر جعل بعض الأفراد تتسلل إلى السودان هربا من العمل بالدعم السريع مما دفع قائد القوات إرسال إشارة خاصة بعدم خوض الضباط والأفراد في النقاشات القبلية وتم اصدار توجيه بجمع جميع جوازات الأفراد والضباط الذين لا ينتمون إلى قبيلة الرزيقات خوفا من تسربهم إلى السودان

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى