والبشير الثلاثاء نهاراً ينهض من سريره في المستشفى ويطوف على المرضى
*..خطوات… مجرد خطوات داخل المبنى ذاته لكن الخطوات تصبح خبراً دويه يغطي السودان…
يغطي… لأن حجم الخبر هو حجم صاحبه.
والثلاثاء… إفطار الإسلاميين
ودون أن يدعو أحد أحداً… المشهد في متنزه الرياض كان هو…
كان شيئاً ترسمه طرفة شيوعية… والطرفة تحكي أن الشيوعي يطلب من صديقه إرسال صورة لحشد الإفطار
وهذا يرسل الصورة
والأول يرد بقوله صارخاً
:- أنا قلت ليك رسل لي صورة حشد إفطار الكيزان…. ترسل لي صورة يوم عرفة؟؟
وشيء آخر كان يرسم صورة الحشد…
التأمين…
فالتأمين كان ثلاث دوائر بعضها داخل بعض
ثم (أذرع المروحة) بحيث إن توزيع قوة التأمين كان امتدادها هو
جنوباً… كان الامتداد يمتد حتى مستشفى الساحة
وشرقاً… حتى عبيد ختم
وغرباً حتى المطار
والشمال له غطاء يناسبه
و…
إفطار… مجرد إفطار لكن كل حدث يكتسب حجمه من حجم صاحبه
وإفطار في اليوم ذاته في عشر مدن والحشد الإسلامي في كل مكان هو… هو
وبقية المدن تمنع من إقامة إفطارها الثلاثاء…
………
والإفطار والإفطارات والتأمين الغريب الدقيق أشياء كلها رسائل يبعثها الإسلاميون للجميع حتى يعرف كل أحد حدوده … ويعمل حسابه
والرسائل ما يصنعها هو شعور الإسلاميين (العقول المتمرسة) أن بعض الجهات لن تستسلم للهزيمة خصوصاً من جهة محظورة محاصرة تقاتل العالم كله
والإفطارات المتتابعة التي سبقت إفطار المتنزه كانت تأتي متقطعة بحساب مقصود
حساب يقول لكل جهة إن الإسلاميين لا يطاردون أحداً… لكنهم لا يهربون من أحد..
الإسلاميون قادتهم يرسلون الرسائل وقاعدتهم ترسل الرسائل…. لأنه لا أحد يريد البديل…. فالعقول إن لم تتحدث تحدثت الأيدي…
والإسلاميون يعرفون ويجيدون قراءة الأحداث قبل وقوعها
ومنها أن إفطار قوش الذي كان يقام نصف مغطى في القاهرة يقام اليوم الخميس ومن يكرع المثلجات هناك هم كل جهات الدائرة السياسية
وكأن (سيرة) قوش تأتي بمناع
ومناع يهبط القاهرة أمس قادماً من دبي ويرسل إلى شقيقه في الخرطوم والشقيق يتجه إلى هناك اليوم…
والقاهرة وقوش أشياء تأتي باسطنبول والقاهرة والخرطوم والحلف الذي ينسج الآن..
والأحلاف تعني الشعور بشيء قادم
والشعور هذا يطلق الآن الأحلاف وآخرها موسى هلال وبرمة و… حزب
والتيار الإسلامي العريض يقيمه الجزولي ورزق .. حزب
والشيوعي يقيم حزباً أبرز أهله محمد نور والحركات التي ترفض العرب والإسلام
والأحزاب الآن ثمانون
وحزب آخر يبدأ العمل فعلاً…
حزب المغسة…
ففي الأسابيع الأخيرة الظاهرة الأعظم كانت هي أن الناس تشرع في الرد
والناس تصنع ظاهرة (جلد) تسعة طويلة…. جلد في كل مكان وتحت الكاميرا..
والمواتر اختفت… والمتاريس اختفت
والفجور المستفز على المواقع ظاهرة تختفي
وظاهرة حلق الشعر المفلفل… تنتشر وتصبح اصبعاً يهزه الناس في وجه قحت…
……
وأول الأسبوع نقول إن قحت سوف تطلق من السجن
وهذا يقع…
وقلنا إن الأمر يصبح هو… أن قحت هي أصابع تنهب
وأن من اعتدت عليه قحت على أمواله فليتجه إلى الشرطة ليقدم بلاغاً مثل ما يقدمه ضد لص نهبه في الطريق
وهذا يقع
وقلنا إن هذا يعني أن موجة هائلة من الاعتقالات بتهم جنائية سوف تنطلق
وأن موجة هائلة من الهروب سوف تنطلق
وما نعرفه عن الجهات الأمنية يقول إن موجة هائلة من التأمين سوف تغلق المطارات والحدود وأن المراكز الألف للدخول والخروج سوف تتلقى قوائم بالمحظورين من السفر
……..
ومعذرة…. هذا كله يمنعنا من الوصول إلى الشخصيات الاثنتي عشرة التي تدير خراب السودان منذ أربعين سنة…
والتي تخشى البشير وقوش
والتي هي من صنعت قحت..
ومن الطرائف أنه لما طلب المرحوم أحمد علي الإمام من أحدهم دفع زكاة أمواله للدولة قال
: أنا لست مسلماً… وأنا اطلب منكم إعطائي أنا من الزكاة…
المهم أن المجموعة هذه تدبر الآن ما هو شر من قحت…