
أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، جبريل إبراهيم، أن الحكومة تتابع بصورة دقيقة تطورات سعر صرف الجنيه السوداني، مشيراً إلى أن الأوضاع الاقتصادية تحت السيطرة، وأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة وبنك السودان المركزي بدأت تحقق نتائج إيجابية.
وقال إبراهيم، خلال اجتماع القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء في الخرطوم، إن أسعار العملات الأجنبية سجلت انخفاضاً ملحوظاً خلال اليومين الماضيين، متوقعاً استمرار هذا التراجع خلال الأيام المقبلة بفعل التدابير التصحيحية الجاري تنفيذها.
وأوضح أن السياسات الأخيرة استهدفت معالجة التشوهات في سوق النقد وتحسين تدفقات العملات الأجنبية، مؤكداً أن الحكومة تمضي في تنفيذ حزمة من الإجراءات المتكاملة لتعزيز الاستقرار المالي والنقدي، وضبط السوق، واستعادة الثقة في العملة الوطنية.











