إقتصاداخبار السودان

بعد أضرار اقتصادية بالغة للبلدين ..استئناف ضخ نفط جنوب السودان

متابعات-الراي السوداني-إلتقى نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد مالك عقار إير الإثنين ، بوفد من حكومة جنوب السودان برئاسة وكيل وزارة البترول د. شول دينق طون.

 

 

 

 

وقال وزير الطاقة والنفط د.محي الدين النعيم في تصريح صحفي أن اللقاء تطرق للإستعدادات الجارية لضخ خام بترول جنوب السودان بعد توقف دام لأكثر من ٧ شهور مبينا أن التوقف تضرر منه شعب جنوب السودان والشعب السوداني بسبب الإعتداءات الغاشمة من مليشيات التمرد وقال أن الطرفين إتفقا على التجهيز اللازم للخط الناقل.

 

 

 

 

 

مبينا أنه سيتم تنظيم ورشة عمل يشترك فيها عدد من الفنيين بالبلدين وذلك للتمهيد لإستئناف عمليات ضخ خام بترول جنوب السودان مؤكدا عمق العلاقات بين السودان وجنوب السودان.

 

 

 

 

من جانبه أوضح وكيل وزارة البترول بجمهورية جنوب السودان د. شول دينق أن زيارة الوفد تأتي في إطار العلاقات الراسخة بين الدولتين مبينا أن الوفد زار المواقع التي يتم من خلالها تصدير بترول الجنوب ووقف على إستعدادات السودان لإستقبال نفط جنوب السودان.

 

 

 

وقال أن الوفد تلقى تنويرا حول الترتيبات التي قامت بها وزارة الطاقة والنفط وشركة بشائر لبدء عمليات الضخ وأضاف قائلا ( تأكد لنا من خلال التنوير الذي إستمعنا له، جاهزية كل المنشآت الموجودة بالسودان لإستقبال بترول الجنوب ).

 

 

 

وقال إن نائب رئيس مجلس السيادة وجه بمواصلة العمل بشكل دؤوب بين الجهات المختصة في البلدين حتى يتحقق الهدف المنشود وهو إستئناف ضخ نفط جنوب السودان نحو موانئ التصدير.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى