إقتصاداخبار السودان

مدينة بحري: ترتيبات لبدء الإنتاج الزراعي والحيواني لرفد الاقتصاد

متابعات-الراي السوداني-انفاذا لقرارات حكومة ولاية الخرطوم تجاه إعادة الحياة للمناطق التي تم تطهيرها من التمرد في بحري شمال؛ تفقد مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري دكتور سرالختم فضل المولي برفقة المدير التنفيذي لمحلية بحري عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن عدداً من المشاريع الزراعية الحكومية والخاصة ومنتجي ومربي الماشية ومصانع الأعلاف وسد السليت  كما شملت  منطقة الكدرو العسكرية ومنطقة حطاب العملياتية.

 

 

 

 

 

 

 

وأكد مدير عام الزراعة بأن الهدف من الزيارة تأتي في إطار الوقوف على المشاكل المعوقات التي تسببت فيها الحرب باستهداف البنى التحتية وتقيييم الأوضاع ميدانيا.

 

 

 

مؤكداً السعي الجاد  لتوفير المطلوبات الضرورية ممثلة في المياه والكهرباء وبنيات الري ومدخلات الإنتاج ورفد المواطن والأسواق بالسلع الضرورية.

 

 

 

المدير التنفيذي لمحلية بحري عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن أشار لمزايا المحلية عن بقية المحليات بوجود المرافق الداعمة للإنتاج الزراعي والحيواني ورفدها للولاية بالإنتاج الوفير.

 

 

وقال أن المحليه بدأت في توفير الاحتياجات الضرورية وحصر العربات بشوارع المحلية وتجميعها تمهيدا لتسليمها لأصحابها.

 

 

 

قائد منطقة الكدرو العسكرية اللواء الركن النعمان على عوض السيد قال زيارة مدير عام وزارة الزراعة بالولاية للمنطقة تهدف لاحداث نهضة قطاعية لرفد الولاية بالإنتاج الزراعي والحيواني محييا المواطنين الذين صمدوا في مناطقهم.

 

 

 

 

 

قائد منطقة حطاب العملياتية قال ان زيارة الوفد تعتبر  امتداد للانتصارات ومزيد من الأمان وتشكل إضافة لعودة المشاريع التنموية والخدمية مبشرا بالاستقرار الكبير الذي تشهده المنطقة بفضل صمود القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى

 

 

 

 

 

. ممثلو  قطاعات الإنتاج الزراعي والحيواني قدموا عددا من المسائل المهمه التي تحتاج لتدخلات من الوزارة وتتمثل في عودة التيار الكهربائي والمياه مؤكدين إستعدادهم لتصدير منتجاتهم الزراعية والحيوانية لأسواق الولاية.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى