اخبار السودان

ولاية الخرطوم تضع خطة لاستعادة الحياة في مدينة بحري

متابعات -الراي السوداني- قرر إجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم اليوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة إنفاذ خطة إسعافية عاجلة لمكافحة نواقل الأمراض خاصة حمى الضنك والملاريا وتوفير الاحتياجات المطلوبة للخطة.

 

مقالات ذات صلة

 

 

وكان الإجتماع قد إستمع الي تقرير من وزارة الصحة أوضحت من خلاله أن حملات المكافحة يجب أن تكون شاملة لكل المحليات حتى لا تنتقل النواقل من المناطق الموبوءة للمناطق التي تشهد أعمال المكافحة بإستمرار.

 

 

في سياق آخر أكد الإجتماع دعمه لجهود إستعادة الحياة بمحلية بحري.

 

 

وحث الإجتماع كافة الجهات التي لها التزامات تجاه الخدمات ببحري الإسراع بتنفيذ هذه الالتزامات في اطار الجهود المبذولة لعودة المواطنين .

 

كما طالب الإجتماع المنظمات بتسريع خطوات تنفيذ إلتزاماتها تجاه مواطني بحري.

 

 

فيما اعلنت لجنة الطوارئ الصحية عن تنفيذ حملة الإستجابة السريعة ببحري وإستهدفت برامج إصحاح البيئة ونقل النفايات المنزلية والطبية وكلورة مياه الشرب من المنازل والأسواق والمحطات النيلية ومكافحة الأمراض المتوقع حدوثها.

 

 

كما شملت  توزيع ناموسيات للمواطنين كما يتم  توزيع الأدوية لعدد من المراكز الصحية التي تعمل في هذه المنطقة وعددها (24) مركزا وعدد اثنين مستشفى.

 

 

في سياق أخير إطمأن الاجتماع على إكتمال صيانة خط المياه الناقل من القماير وسيسهم ذلك في عودة المياه لعدد أحياء منطقة أمدرمان القديمة واجزاء من الثورات والمستشفيات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى