اخبار السودان

اخر التطورات في مطار كسلا

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني

كشف والي ولاية كسلا المكلف، اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق، عن التقدم الكبير في عمليات الصيانة والتأهيل الجارية في مطار كسلا، بهدف استئناف حركة الطيران في أقرب وقت ممكن، خاصة بعد فتح المجال الجوي للمنطقة الشرقية. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية الثانية للمطار، حيث اطلع على سير العمل الهادف إلى استقبال الرحلات الجوية.

 

 

وأشار الأزرق إلى أن مطار كسلا سيكون المطار الثاني في السودان بعد مطار بورتسودان لخدمة الرحلات الجوية الداخلية، والتي تشمل كسلا، بورتسودان، دنقلا، ومروي، مع إمكانية تسيير رحلات خارجية مثل مسار كسلا-بورتسودان-جدة. واعتبر إعادة تشغيل المطار قيمة مضافة للولاية، إذ سيساهم في تعزيز الجوانب الاقتصادية والخدمية وغيرها، مشددًا على أن العمل الجاري في المطار يسير بوتيرة متقدمة وسيُكلل بالنجاح.

 

 

كما دعا الوالي إدارات المطارات وشركات الطيران المختلفة إلى القدوم إلى كسلا لمزاولة نشاطاتهم، مؤكدًا على أهمية المطار في دعم حركة الطيران في المنطقة.

 

 

وفي سياق متصل، قدم نائب مدير مطار كسلا، عبد الرحمن محمد، تنويرًا شاملاً حول أعمال الصيانة والتأهيل، والتي تشمل صالات المغادرة والشحن، وتطوير أجهزة السلامة، واستقدام جهاز X-ray من بورتسودان، إلى جانب تركيب العلامات المدرجية بألوانها المختلفة وإضاءة الطوارئ الليلية. وأكد نائب المدير جاهزية المطار لاستقبال الرحلات الجوية فور الحصول على الموافقة النهائية من الإدارة العليا للمطارات، مشيرًا إلى أن بعض الأعمال قد اكتملت وأخرى قاربت على الانتهاء.

 

 

وأوضح عبد الرحمن أن استئناف حركة الطيران في مطار كسلا سيحقق فوائد متعددة لمقدمي الخدمات والمستفيدين منها على حد سواء. كما أعرب عن شكره لوالي الولاية على دعمه المتواصل لعمليات التأهيل وتذليل العقبات التي تواجه سير العمل.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى