اخبار السودانتكنلوجياحوادث واحداث

غير عادي ..ماهي أجهزة بايجر التي تم تفجيرها في لبنان!؟

متابعات-الراي السوداني-في حدث أمني هز العالم،تمكنت جهات تتبع لإسرائيل من اختراق أجهزة اتصالات محمولة” بايجر ” وتفجيرها في يد مستخدميها مما تسبب في إصابات وحالات هلع كبيرة في لبنان

 

 

 

 

وقالت وكالة أنباء لبنان: العدو الإسرائيلي خرق أجهزة “بايجر” المحمولة للاتصالات وفجرها عبر “تقنية عالية”

 

 

و بعد تسجيل عشرات الإصابات المتزامنة قاما وزارة الصحة اللبنانية باستنفار المستشفيات وطالبت المواطنين الذين يمتلكون أجهزة “بايجر” برميها بعيدا بشكل فوري .

 

 

وطلبت وزارة الصحة العامة من المستشفيات الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها. وجاء في البيان: “صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان بصيغة عاجل طلب من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية”.

كما طلبت الوزارة من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers ان يعمدوا إلى رميها بعيدا عنهم بشكل فوري.

 

وقالت وسائل إعلام محلية لبنانية أن أجهزة يحملها عدد من عناصر حزب الله الى قرصنة إسرائيلية الأمر الذي أدى الى انفجارها بين أيديهم في مختلف المناطق اللبنانية. ووفق مصدر أمني هناك عدد كبير من الإصابات.
ونقلت “رويترز” عن مسؤول في حزب الله أن الاختراق الإسرائيلي هو “أكبر خرق أمني يتعرض له الحزب”.
 
وصدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي: “تعرضت أجهزة اتصالات لاسلكية من أنواع معينة في عدد من المناطق اللبنانية ولاسيما في الضاحية الجنوبية للتفجير، مما أدى إلى سقوط اصابات. لذلك، تطلب قوى الأمن الداخلي من المواطنين إخلاء الطرقات تسهيلاً لإسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفيات”.
وأعلن الصليب الأحمر اللبناني أنّ “أكثر من 30 سيارة إسعاف تستجيب لتفجيرات متعددة في جنوب لبنان البقاع والضاحية الجنوبية لبيروت وجميع مراكزنا في جبل لبنان وبيروت في حالة تأهب قصوى”.
وأفيد أن التفجيرات حصلت في مناطق عديدة بينها الضاحية والبقاع والنبطية والحوش وبنت جبيل وصور وغيرها.
وتطلب العديد من المستشفيات التبرع بالدم . وتداولت مواقع التواصل فيديوات لأشخاص مصابين كانوا يحملون هواتف لاسلكية بين أيديهم.
وتحدثت معلومات عن إصابة السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني جراء هجوم  إسرائيلي سيبراني استهدف لبنان وسوريا.
جهاز بايجر
وجهاز البايجر أو النداء الآلي هو جهاز إلكتروني صغير يسهل حمله ويستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة أو رقم الشخص الذي يحاول الاتصال بالجهاز.
طوِّرَ هذا الجهاز – الذي أصبح عتيقاً في الوقت الراهن – خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي. وبحلول ثمانينيات القرن العشرين، أصبحت أجهزة استقبال الموجات اللاسلكية الشخصية صغيرة الحجم هذه شائعة الاستخدام، إذ كان بوسعها استقبال وعرض رسائل صوتية أو أخرى تتألف من أرقام أو حروف، تبثها شبكة هوائيات تنقل إشاراتٍ لاسلكيةً.

ماهي أنواع جهاز بايجر ؟


أصبحت أجهزة البيجر التقليدية من الماضي مع تطور التكنولوجيا، ولكنها كانت تعتبر الوسيلة الرئيسية للاتصال اللاسلكي في السابق. كانت تتميز بحجمها الصغير وبساطتها، حيث كانت تُرسل إشارات بسيطة تنبه المستلم بوجود رسالة.

ما هو جهاز بايجر الحديث

مع تقدم التكنولوجيا، ظهرت أجهزة البيجر الحديثة التي تجمع بين مميزات التواصل اللاسلكي والتطبيقات الذكية. تتيح للمستخدمين إرسال النصوص، المكالمات، والتنبيهات من دون الحاجة لاستخدام هواتفهم. بالإضافة إلى ذلك، توفر تقنية البلوتوث والواي فاي ربطاً سلساً بين الأجهزة لتحسين تجربة الاتصال.تصبح أجهزة البيجر في نهاية المطاف أدوات قديمة في عالم التواصل الحديث، لكن لا يمكن نسيان دورها البارز في تطور صناعة الاتصالات. تظل تاريخ أجهزة البيجر جزءًا هامًا من تاريخ التكنولوجيا وتطور الاتصالات اللاسلكية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى