اخبار السودان

بيان من الأمم المتحدة بخصوص استخدام الدعم السريع لمواردها في العمليات العسكرية

متابعات-الراي السوداني-أصدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بيانا صحفيا حول استخدام مواد إغاثية تحمل علامتها التجارية في السودان” بواسطة قوات الدعم السريع المتمردة.

 

 

 

 

وقالت  المفوضية إنها علمت بالصور المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والتي تظهر إساءة استخدام الأغطية المشمعة التي تحمل شعار المفوضية في السودان من قبل جهات عسكرية وقالت إنها “لا يمكنها التحقق من صحة هذا المحتوى”

 

 

وكشفت المفوضية إنها تعرضت لعدة حالات سرقة ونهب لمواد الإغاثة في مواقع مختلفة في السودان، بالإضافة إلى إساءة استخدام العلامة التجارية للمفوضية على “مواد تُباع من قبل موردين تجاريين”

 

 

وقالت: نعبر عن قلقنا البالغ بشأن سرقة أو تحويل أو عدم وصول المساعدات إلى النساء والرجال والأطفال السودانيين النازحين واللاجئين الذين يستضيفهم السودان

 

وأضافت أن إساءة استخدام مواد الإغاثة التي تحمل علامة المفوضية من قبل جهات عسكرية تخلق تصورات سلبية حول حيادية المساعدات الإنسانية وتعرض عملياتنا وموظفينا للخطر.

 

 

 

وقالت نحث جميع أطراف النزاع في السودان احترام المبادئ الإنسانية والقانون الإنساني الدولي، والامتناع عن مصادرة أو تحويل أو تأخير أو إساءة استخدام مواد الإغاثة الإنسانية.

 

 

وكانت وزارة الخارجية السودانية قد استفهمت المفوضية بخصوص استخدام قوات الدعم السريع المتمردة لمواردها في العمليات العسكرية.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى