اخبار السودانالصحة

خطة استراتيجية لدعم المستشفيات في 6 ولايات سودانية بتمويل من منظمة الصحة العالمية

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – أطلقت جمعية تنظيم الأسرة السودانية المرحلة الأولى من خطتها الاستراتيجية لدعم المستشفيات في ست ولايات، بتمويل من منظمة الصحة العالمية (WHO). تهدف هذه الخطة إلى توفير واستدامة الخدمات الصحية الأساسية والطارئة في المستشفيات التي تضررت بشدة جراء النزاع المستمر.

 

صرح الشفيع محمد علي، المدير التنفيذي للجمعية، أن الجمعية تواصل عملها رغم الأزمة الإنسانية المتفاقمة في السودان منذ اندلاع النزاع في أبريل 2023. وأوضح أن المرحلة الأولى من الخطة تشمل ست ولايات، وهي: الخرطوم، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق، شمال دارفور، وجنوب دارفور.

 

وأضاف الشفيع أن الخطة تتضمن إعادة تأهيل 10 مستشفيات ومراكز صحية، مع التركيز على توفير تكاليف التشغيل والإمدادات والمعدات الأساسية، إلى جانب توفير الأدوية والموارد البشرية الضرورية. كما أكد أن الحماية من الاستغلال والاعتداءات الجنسية، خصوصاً للنساء والأطفال، ستكون من أولويات الخطة، إلى جانب تقديم الرعاية الصحية للناجيات.

 

وأشار إلى أن الخطة تهدف إلى تحسين بيئة العمل في المستشفيات وضمان تقديم الرعاية الصحية المنقذة للحياة للسكان النازحين والمجتمعات المتضررة. كما أكد استمرار التعاون بين الجمعية ومنظمة الصحة العالمية لتوسيع الدعم ليشمل ولايات أخرى.

 

وفي ختام تصريحه، أعرب الشفيع عن تقديره العميق لمكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان، مشيداً بالدكتور شبيل سابين، الممثل المقيم للمنظمة، على دعمه الكبير لهذا المشروع.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى