اخبار السودان

انتصار جديد للدبلوماسية السودانية على الدعم السريع وحلفاءه

متابعات-الراي السوداني-تمكن السودان من إفشال تعميم قرار حظر الأسلحة المفروض على دارفور على كل السودان،وهو الأمر الذي سعت له دول فرنسا وبريطانيا،وبعض ممولي مليشيا الدعم السريع.

 

 

وصوت مجلس الأمن الدولي بالموافقة على تمديد العقوبات على السودان الواردة في القرار 1591 الخاص بحظر توريد السلاح إلى إقليم دارفور.

 

 

 

 

الى ذلك انعقد ظهر اليوم الأربعاء اجتماع رسمي بين المندوب الدائم لجمهورية السودان لدى الأمم المتحدة، السفير الحارث إدريس الحارث ونظيره السلوفيني صمويل زوبوغار الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي خلال شهر سبتمبر الجاري.

 

 

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود الدبلوماسية التي يبذلها السودان لتعزيز التواصل مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن، بهدف عرض الموقف السوداني من قضية السلام وتوضيح المستجدات الراهنة في ظل حرب العدوان المدعومه إماراتيا والتى تشهدها البلاد.

 

 

وخلال اللقاء، قدم المندوب الدائم للسودان شرحاً مفصلاً حول تطورات الحرب العدوانية التي تشنها مليشيا الدعم السريع مشيراً إلى الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها هذه المليشيات بحق المدنيين بما في ذلك جرائم الحرب التى تحقق بشأنها المحكمة الجنائيه الدوليه بجانب الازمه الانسانيه والتعاون الايجابى مع الامم المتحده ووكالاتها ذات الصله فى تقديم الاغاثه الانسانية للمناطق المتأثرة والأقاليم المتضرره وفتح المعابر والممرات. لقد اخذ رئيس مجلس الامن علما بأن هذه الانتهاكات تشمل الهجمات العشوائية المعتمده على المدنيين وتدمير البنية التحتية والمستشفيات ولم تسلم منها حتى معسكرات النازحين مثل معسكر زمزم.

 

 

كما تمكنت البعثه من حجب الاشارة في مشروع القرار إلى انهاء القرار باستيفاء معايير موضوعه او مؤشرات تتعلق بمطلوبات ترهن الغاء القرار بناء على استيفاء عناصرها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى