اخبار السودان

هل سيستخدم الدعم السريع مطارات دارفور؟ وزير الخارجية يحدد

متابعات-الراي السوداني-قالت مليشيا الدعم السريع إنها تسعى لاستخدام مطارات في دارفور بالتعاون مع جهات دولية.

 

 

وقال وزير الخارجية السوداني السفير حسين عوض، إن حديث مليشيا الدعم السريع عن اتفاقهم مع جهات دولية لاستخدام مطارات بدارفور فهي مجرد أمنيات وأحلام يقظة.

 

 

 

 

مشيرا بحسب موقع أصداء سودانية، إلى ان دخول المجال الجوي واستخدام مطارات الدول له ضوابط صارمة في القانون الدولي وقواعد أمن الطيران، وليس هناك دولة أو منظمة دولية تغامر بتعريض طائراتها وطياريها للخطر بخرق تلك القواعد.

 

 

 

مشيرا إلى انه كانت هناك 7 معابر متاحة لإدخال المساعدات بخلاف معبر أدري، وأن فتح معبر أدري تم وفقا لضوابط محددة والتزامات معروفة من قبل كل الأطراف وإذا ثبت أن هذه الضوابط والالتزامات قد خرقت فسيكون لنا موقف آخر.

 

 

وقال إن بيان شركاء جنيف جاء متفائلا بطريقة غير واقعية فيما يخص بالوعود الكاذبة التي قدمتها المليشيا والتي تنكرت لها قبل أن يجف حبر البيان، بقصف معسكر أبو شوك للنازحين وقتلها واصابتها لأكثر من 65 من النازحين وتواصل فظائعها في الجزيرة وسنار وولاية الخرطوم.

 

 

 

وشدد الوزير على أنه إذا كانت الولايات المتحدة حريصة وجادة في بحث وسائل تنفيذ إعلان جدة فالحكومة السودانية جاهزة.

 

 

وكان المبعوث الأميركي الخاص إلى توم بيريللو قد اكد على ارتكاب قوات الدعم السريع لفظائع بحق المدنيين في السودان،وعلق على إمكانية تحقيق الدعم السريع لحديث حميدتي حول حماية المدنيين والتوقف عن ممارسة الانتهاكات بحقهم.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى