اخبار السودان

تنويه عاجل من سفارة السودان بالقاهرة.. ماذا هناك؟

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – أعلنت سفارة السودان بالقاهرة أن قرار إغلاق المدارس السودانية في مصر لا يزال ساريًا. وأوضحت المستشارية الثقافية للسفارة في تعميم صدر يوم الثلاثاء أن المدارس السودانية لم تحصل حتى الآن على ترخيص من السلطات المصرية لاستئناف الدراسة.

 

نص التنويه
المستشارية الثقافية

  •  في البدء، نترحم على روح المرحوم الأستاذ محمود سر الختم الخوري الذي رحل عنا وهو ممسك بملف التعليم بمهنية وهمة عالية عازماً على فك طلاسمها الشائكة وفق رؤية تربوية وتعليمية حتى فارق الحياة والملفات بجواره نسأل الله له الرحمة والمغفرة.

 

  •  لقد تابعتم وشاركتم في ورشة وضع المدارس السودانية التي عقدت في 29 من يوليو الماضي وما تضمنت من توصيات وما حاقها من جدل نود في المستشارية الثقافية أن تنوه أصحاب المدارس وأسر السودانية بمصر بالآتي:

1. أن التقويم الدراسي للمدارس السودانية بالخارج يحدد بواسطة وزارة التربية والتعليم الاتحادية وحسب توجهات الوزارة لقد تحدد أن يكون وفق تقويم ولاية نهر النيل لذلك نرجو المستشارية الثقافية من جميع أصحاب المدارس الالتزام بالتقويم الدراسي الذي ستعلن عنه السلطات التعليمية بولاية نهر النيل لاحقاً.

2. نود أن نؤكد بأن السفارة السودانية تعمل في هذا الملف مع الجهات المصرية المختصة للوصول إلى صيغة مرضية باستئناف المدارس السودانية بمصر وفقاً لضوابط وزارة التربية والتعليم المصرية وهي الجهة الوحيدة التي تتعامل في هذا الملف ولم يتم إلى الآن تفويض لجهة أخرى للتعامل معها في ملف المدارس السودانية بمصر.

لذلك نرجو من الجميع الالتزام بهذا النهج وكل ذلك يتم فقط عبر السفارة السودانية ممثلة في المستشارية الثقافية.

3. تنوه أسر الطلاب بأن إغلاق المدارس ما زال سارياً ولم تحصل أي من المدارس السودانية على أي ترخيص من السلطات المصرية باستئناف الدراسة لذلك نرجو من جميع أسر الطلاب التريث في عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد ودفع الرسوم حتى تتضح الرؤية وسيأتيكم في حينه.

4. كذلك تنوه أصحاب المدارس بأن السلطات المصرية قد قامت بوضع موجبات للمدارس من ثمان نقاط للعمل بمصر وهناك عدد من المدارس استوفى الشروط الخاصة بالسلطات السودانية ولم تستطع أي من المدارس من الحصول على الترخيص النهائي من السلطات المصرية حتى الآن لذلك نرجو السعي للحصول على الترخيص النهائي قبل الإعلان عن التسجيل واستلام الرسوم الدراسية من أسر الطلاب.

5. ختاماً تود المستشارية الثقافية أن تفيد جميع أسر وأصحاب المدارس بأنها ماضية قدماً في الوصول إلى صيغة مرضية مع السلطات التعليمية المصرية تؤدي إلى استئناف الدراسة بالمدارس السودانية بمصر وعدم ضياع العام الدراسي.

والله ولي التوفيق
الأحد 25 أغسطس 2024
سفارة جمهورية السودان | القاهرة

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى