اخبار السودان

حركة تلفون كوكو تتهم الحلو بالتعاون مع الدعم السريع لتجويع سكان جبال النوبة

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – اتهمت الحركة الشعبية بقيادة الجنرال تلفون كوكو أبو جلحة قيادة الحركة الشعبية شمال، التابعة لمجموعة عبد العزيز الحلو، بالتعاون مع مليشيا الدعم السريع المتمردة في تجويع المواطنين في منطقة جبال النوبة.

 

وجاء في الاتهامات أن هذه القوى تعمدت منع السكان من ممارسة نشاطاتهم الزراعية عبر فرض حصار على المدن والقرى وقطع طرق الإمدادات، بالإضافة إلى رفض تقديم الإغاثة الطارئة التي وفرها برنامج الغذاء العالمي.

 

 

التهم الموجهة ضد مجموعة عبد العزيز الحلو

أشارت الحركة الشعبية “مؤتمر جوبا” بقيادة تلفون كوكو إلى أن الحصار المفروض على المدن والقرى في جبال النوبة يهدف إلى إجبار المواطنين على النزوح من مناطقهم. وأكدت الحركة أن هذا الحصار يتسبب في تفاقم أزمة الغذاء في المنطقة.

 

التدهور في إقليم جبال النوبة

حمّل بيان الحركة الشعبية “مؤتمر جوبا” قيادة الحركة الشعبية شمال مسؤولية التدهور الحاصل في إقليم جبال النوبة. وأوضح البيان أن هذا التدهور جاء نتيجة تعنت مجموعة عبد العزيز الحلو في التوصل إلى اتفاق مع وفد المفاوضات الذي كان يقوده الفريق كباشي في جوبا.

 

إعلان المجاعة في مناطق سيطرة الحلو

الجدير بالذكر أن الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو أعلنت في 18 أغسطس الجاري حالة المجاعة في المناطق التي تسيطر عليها في جبال النوبة، مما يعكس حجم الأزمة الإنسانية التي تعاني منها تلك المناطق.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى