إقتصاداخبار السودان

السودان .. ضوابط لمعالجة تكدس البضائع في معبري أشكيت وأرقين

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – وجهت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان بإصدار ضوابط مشددة لمعالجة التكدس الحالي للبضائع في معبري أشكيت وأرقين الحدوديين مع مصر، بهدف وضع حلول جذرية تمنع تكرار هذه المشكلة في المستقبل.

توجيهات وزير المالية

أصدر وزير المالية، د. جبريل إبراهيم، خلال اجتماع موسع بالوزارة اليوم، توجيهات بإصدار منشور واضح وملزم يشمل الضوابط الأساسية المنظمة لحركة الصادرات والواردات عبر المعبرين. كما شدد على ضرورة تشديد الإجراءات المصرفية لضمان دخول عائدات الصادر في النظام المصرفي وضبط الاستيراد بما يتماشى مع احتياجات البلاد، مع تفعيل آليات لحماية السوق المحلي من الإغراق.

اتفاق على معالجة التكدس

تم الاتفاق في الاجتماع، الذي حضره الأمين العام لمجلس السيادة، وزير الصناعة والتجارة، محافظ بنك السودان، ووكيل التخطيط بوزارة المالية، على تشكيل فريق عمل من الجهات الحكومية المعنية لمعالجة مشكلة التكدس في المعبرين ميدانيًا. سيتم تفريغ البضائع المتكدسة خلال شهر واحد من بدء عمل الفريق.

ضبط النظام الإداري والفني

كما تم الاتفاق على ضبط النظام الإداري والفني بالمعبرين وتزويدهما بالكوادر البشرية المختصة لضمان المعالجة الجذرية لمشكلة التكدس ومنع تكرارها في المستقبل.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى