اخبار السودان

المبعوث الأميركي يكشف عن تطورات إيجابية في مفاوضات جنيف

متابعات-الراي السوداني-أكد المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان، توم بيرييلو، أن الوفود المشاركة في مفاوضات جنيف تريد استمرار الاجتماعات الجارية لتحقيق نتائج على الأرض.

 

وقال أنه سيواصل “المفاوضات الأحادية” مع الطرفين للحصول على الالتزامات الممكنة.

 

 

 

وأضاف بيرييلو في إحاطة صحفية مساء أمس في جنيف: “سألت الوفود التي تشارك في مفاوضات جنيف مرتين تواليًا عما إذا كانوا يريدون إنهاء الاجتماعات في سويسرا قريبًا، وإجابتهم كانت كلا نريد الاستمرار”.

 

 

وقال توم بيرييلو إن عدم مشاركة وفد الجيش في المفاوضات لا يعني عدم تحقيق نتائج جيدة، لأننا تمكنا من الحصول على التزامات بفتح المعابر والاقتراب من مرحلة تمكين (20) مليون سوداني للوصول إلى الغذاء والدواء.

 

 

 

 

وقال المبعوث الأميركي أنهم  ناقشوا كيفية تنفيذ اتفاقات جدة والقانون الدولي الإنساني رغم أنه من الصعب العمل مع عدم حضور بعض الأطراف.

 

 

ولفت المبعوث الأميركي إلى السودان إلى هناك نقاط إيجابية من الجيش والحكومة والدعم السريع وهذا ما سيراه السودانيون وقال بدأنا للتو النقاش حول حماية المدنيين ووقف العنف ضد المرأة.

 

 

 

 

فيما أكد مبعوث الإدارة الأميركية قيت تايلور، والمعني أيضًا بقوات الدعم السريع أن هناك اختراق في المجال الإنساني، بموافقة الدعم السريع على وصول الإغاثة عبر معبر الدبة شمال السودان إلى اقليم دارفور.

 

وأعلن تايلور عن تحقيق تقدم في الحصول على التزامات من الطرفين بوصول المساعدات إلى النيل الأزرق وسنار والنيل الأبيض والخرطوم وإقليم دارفور وكردفان.

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى