اخبار السودان

تفاصيل مكالمة مهمة بين البرهان ووزير الخارجية الأميركي بلينكن

متابعات-الراي السوداني-أعلنت الخارجية الأمريكية ان الوزير أنتوني بلينكن، اجرى محادثة  مع رئيس مجلس السيادة والقائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفريق أول ركن الفتاح البرهان، فجر اليوم.

 

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في تصريح صحفي إن وزير الخارجية أنتوني . بلينكن تحدث اليوم مع رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان، وأكد الوزير بلينكن على ضرورة المشاركة في محادثات السلام الجارية في سويسرا للتوصل إلى التنفيذ الكامل لإعلان جدة بغرض حماية المدنيين السودانيين.

 

وأشار الوزير بلينكن إلى أن المجتمع الدولي قد اجتمع لدعم هذه المفاوضات التي تتشارك سويسرا والمملكة العربية السعودية في استضافتها بهدف تحقيق الالتزام بإعلان جدة، ووقف الأعمال العدائية، وضمان الوصول الإنساني، وإنشاء آلية جديدة لمراقبة التنفيذ.

 

 

 

 

وأكد الوزير بلينكن على أن هذه الأهداف تعكس الالتزامات الواردة في إعلان جدة وأن المحادثات تهدف إلى تنفيذ الإعلان بشكل كامل.

 

 

 

 

وشدد الوزير بلينكن أيضا على ضرورة مشاركة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في المحادثات بشكل طارئ بغرض إنهاء الحرب وضمان الوصول الإنساني إلى ملايين السودانيين الذين يعيشون في معاناة.

 

 

الجدير بالذكر أن البرهان أكد لبلينكن ضرورة معالجة شواغل الحكومة السودانية قبل الانخراط في محادثات جنيف،إلا أنه لم يتم التوصل لاتفاق بين أميركا والسودان في جدة.

 

 

وتصر أميركا على اعتماد الإمارات بصفة مراقب في مفاوضات جنيف بجانب إصرارها على أن يفاوض الجيش السوداني بصفته طرفا في الصراع وليس بصفته ممثلا للحكومة السودانية.

 

 

الأمر الذي رفضته حكومة السودان وبشدة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى