اخبار السودان

وفاة 7 نازحين وإصابة 32 في انقلاب سيارة تندرا بالقرب من الكفرة

اخبار السودان- الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني- أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ بالكفرة عن وفاة 7 أشخاص نازحين من السودان وإصابة 32 بجروح متفاوتة بعضهم حالاتهم خطيرة.

 

 

 

وذلك بسبب حادث انقلاب سيارة تندرا كانت تنقلهم من السودان إلى ليبيا،حيث جرى إسعاف المصابين إلى مستشفى في الكفرة الليبية.

 

وكانت السلطات في الولاية الشمالية قد أصدرت أمراً أوقفت بموجبه السفر من منطقة الخناق إلى المثلث الحدودي بين السودان وليبيا ومصر، الذي يبعد حوالي أربعمائة كلم من دنقلا عاصمة الولاية الشمالية.

 

 

 

وجاء القرار الذي أصدره عبدالمعز أحمد أمين مدير وحدة الشهيد إسماعيل بلال إسماعيل الإدارية، بتوجيه أصحاب الترحيلات السفرية بإيقاف السفر من الخناق إلى المثلث إلى حين إشعار آخر ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

 

 

 

وبرر صاحب ترحيلات بالمثلث الحدودي عامر الحمري، قرار السلطات السودانية بإيقاف السفر لوقف عمليات اللجوء المتواصلة نحو ليبيا واكتظاظ المثلث بالمواطنين في أوضاع مزرية دون مأوي او غذاء ودواء وانتشار الأمراض والسرقات والظواهر السالبة من المخدرات واستغلال أصحاب الترحيلات السفرية للمواطنين.

 

 

 

وقال المواطن إبراهيم موسى المبارك، الموجود بمنطقة المثلث الحدودي، إن مئات العائلات السودانية المتوجهة إلى مدينة الكفرة الليبية، تتكدس في أوضاع إنسانية مأساوية وعدم وجود مراكز لاستقبال المزيد من العائلات.

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى