اخبار السودان

البرهان: لن نتفاوض مع أي جهة وأقول لحميدتي”لو راسك كبير بنواسي ليك”

البرهان قال إن التفاوض يجب أن يستصحب رؤى القواعد الشعبية

متابعات-الراي للسوداني-قال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان خلال مخاطبته حفل تخريج الضباط بمنطقة جبيت العسكرية: إن المعركة مستمرة ولن نستسلم او نتفاوض مع أي جهة مهما كانت، وقال البرهان: لن نضع البندقية حتى يتم تنظيف البلاد من اي متمرد ومرتزق وماضون في سحق مليشيا آل دقلو الإرهابية والقضاء عليها.

 

 

 

وأضاف إن تخريج هؤلاء الضباط اليوم يعد هدية للشعب السوداني وإضافة حقيقية للأبطال الذين يخوضون غمار معركة الكرامة.

 

 

 

 

 

وقال مخاطبا قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”: لو راسك كبير نحن بنساوي ليك”

 

 

 

مبيناً أنه لايمانع في الوصول الى سلام مؤكدا ترحيبه بكل الجهود المخلصة نحو السلام ولكن يجب أن يكون سلام يحفظ عزة وكرامة الشعب السوداني واضاف قائلا ” نريد أن تتوقف الحرب وراسنا فوق ومنتصرين، لايمكن أن تتوقف الحرب والعدو موجود في منازل المواطنين ومحاصر بابنوسة وقرى الجزيرة “والفاشر .

 

 

 

وأكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن المتمردين طالما متواجدين في هذه المناطق فإن الحرب مستمرة ولن تتوقف

 

 

مبيناً أن الجيش ليس وحده من يقاتل في هذه المعركة لذلك لابد لأى مفاوضات أن تستصحب معها رؤي القواعد الشعبية.

 

 

 

وأبان أن أي جهة تدعو للتفاوض يجب أن تعترف بحكومة السودان وسيادتها على أراضيه.

 

 

 

 

 

وقال البرهان: نريد أن ننبه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رمضان لعمامرة بأن لا يتبنى أي رؤية للمتمردين وعليه أن يتشاور مع حكومة السودان بشأن أي مبادرة مبينا أنه حتى المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية إذا أرادوا المساعدة في قضية السلام في السودان ينبغي عليهم الحديث مع حكومة السودان والاستماع لوجهة نظرها بشأن وقف الحرب وتحقيق السلام.

 

 

 

مؤكداً أنه سبق وتم إتفاق مع المليشيا  في جدة ولم تلتزم به بل تمادت في عدوانها على الشعب السوداني وإنتهكت عروضه وممتلكاته.

 

 

 

وقال القائد العام للقوات المسلحة لامفر من خوض هذه المعركة حتى النهاية وسننتصر على العدو مؤكداً أن هذه الأرض أثبتت الآباء والأجداد الذين حافظوا عليها ومهروها بالدماء ونحن على دربهم سائرون .

 

 

 

 

 

 

وشهد البرهان اليوم بإستاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمر، تخريج الدفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و (23) من التاهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى