اخبار السودان

أميركا تكشف عن تطورات مهمة في التفاوض بين الجيش والدعم السريع

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني-في خطوة أكدت عن اهتمامها البالغ بالمفاوضات؛كشفت أميركا عن تطورات جديدة في ملف مفاوضات جنيف التي يزمع قيامها في اغسطس القادم بين الجيش السوداني وقوات حميدتي، حيث أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إنه سيقود مباحثات وقف اطلاق النار بين الجيش السوداني والدعم السريع فى جنيف بنفسه.

 

 

 

 

 

ودعت أميركا الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، للمشاركة في محادثات وقف إطلاق النار التي تتوسط فيها الولايات المتحدة في 14 أغسطس  2024 في جنيف سويسرا.

 

 

 

وقالت في بيان رسمي نشرته الخارجية الأميركية، إن المحادثات تستضيفها المملكة العربية السعودية ومن المقرر أن يشارك في المحادثات الاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات العربية المتحدة والأمم المتحدة بصفة مراقب مؤكدة أن المحادثات في سويسرا تهدف إلى التوصل إلى وقف العنف على مستوى البلاد، وتمكين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المحتاجين، وتطوير آلية قوية للرصد والتحقق لضمان تنفيذ أي اتفاق.

 

 

 

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية أن هذه المحادثات لا تهدف إلى معالجة القضايا السياسية الأوسع، كما طالب الشعب السوداني منذ فترة طويلة، يجب أن يعود الحكم في السودان إلى المدنيين، ويجب على المدنيين أن يلعبوا الدور القيادي في تحديد عملية لمعالجة القضايا السياسية واستعادة التحول الديمقراطي في السودان.

 

وردت قوات حميدتي-الدعم السريع- بالقبول بالجلوس إلى طاولة المفاوضات في مدينة جنيف،بينما لم تتلقى الولايات المتحدة الأمريكية أية ردود من الجيش السوداني بقبول الجلوس إلى التفاوض من عدمه.

 

ولاقت دعوة التفاوض في جنيف ردود أفعال غاضبة في الأوساط الشعبية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى