اخبار السودان

الإمارات تتخذ إجراءات صعبة تخص المقيمين السودانيين

اخبار السودان - الراي السوداني

أعلنت دولة  الإمارات العربية المتحدة عن إجراءات جديدة بخصوص السودانيين المقيمين في الإمارات من حملة إقامات الكوارث، وقررت الإمارات إيقاف إصدار إقامة الكوارث لحاملي تصريحات الزيارة بكافة أنواعها للسودانيين.

 

 

 

وبحسب ما تم اعلانه فقد استثنى القرار، حاملي إقامة الكوارث الملغاة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سمح لهم بالتقديم لإقامة الكوارث والحصول عليها خلال فترة شهر بما يعفيهم من غرامات المخالفة.

 

 

 

وقامت عدة وكالات سفر بإخطار عملائها الذين حصلوا مسبقا على تأشيرات دخول ولم يستخدموها بعد، بضرورة دفع 2500 درهم مبلغ ضمان وإلا سيتم إلغاء الفيزا قبل 48 ساعة من تاريخ الدخول.

 

 

 

وأكد صاحب وكالة السفر ل راديو دبنقا أن الوكالات أجبرت على اتخاذ هذا الإجراء لتفادي دفع غرامات عن كل يوم تأخير لعملائهم أو استبعادهم من العمل عبر نظام التأشيرة الالكترونية.

 

أما المتواجدين داخل دولة الإمارات، فسيتم تجديد تصاريح إقامتهم لمدة شهر لحين توفيق أوضاعهم أو مغادرة أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

وتوقفت إمارة دبي عن إصدار إقامة الكوارث للسودانيين قبل 6 أشهر وتبعتها قبل يومين إمارتي الشارقة وعجمان. وتواصل منافذ إمارة أبو ظبي في كل من أبو ظبي والعين قبول الطلبات، لكن نسبة الرفض تصل إلى حوالي 90%. الملفت أنه بعد يوم واحد من صدور القرار، عادت منافذ إمارة دبي لقبول الطلبات المقدمة من السودانيين وينتظر المقدمون نتيجة طلباتهم خلال الساعات القادمة.

 

المصدر: ردايو دبنقا

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى