اخبار السودان

الحارث.. دور فولكر في السودان انتهى

قال مندوب السودان لدى الأمم المتحدة السفير الحارث إدريس إن السودان لن يتعامل مع المبعوث الأممي الخاص في السودان فولكر بيرتس.

وأوضح المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة في تصريحات لقناة “الجزيرة” إن دور فولكر بيرتس كمبعوث أممي في السودان قد انتهى بالنسبة للسودان.

وأشار إلى أن استمرار بيرتس في رئاسة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان “يونيتامس” هو قرار سيادي خاص بالدولة السودانية، قائلًا للجزيرة إن مجلس الأمن قد قرر تمديد عمل البعثة ستة أشهر لكنه لم يعتمد تعيين رئاسة بيرتس.

وأضاف أن مجلس الأمن لم يعتمد رئاسة فولكر بيرتس للبعثة بسبب اختلاف موقف دول المجلس حول استمراره، حيث طالبت كلًا من “الولايات المتحدة وبريطانيا والسلفادور بإعادة تعيينه، في حين رفضته باقي الدول” – حد قوله.

وأكد المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة في تصريحات لقناة “الجزيرة” على أن جمهورية السودان قد مارست حقها بطلب تغيير مبعوث الأمم المتحدة، لكنها لم تعترض على عمل البعثة الأممية، وأضاف: “من حق السودان عدم منح فولكر تأشيرة دخول الأراضي السودانية”.

وزاد بالقول: “حتى لو تم تقديم بديل له فمن حق الدولة السودانية أيضًا أن تعترض عليه إذا ما تبيّن لها أن عمله لا يسير وفق الخيارات العامة للشعب السوداني”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى