اخبار السودان

البرهان يدلى بتصريحات جديدة

شهد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مساء امس ختام بطولة الجمهورية للرماية في دورتها الخامسة والعشرين. والتي نظمها الإتحاد السوداني للرماية بميدان الإتحاد بشارع النيل تحت شعار ” لا للمخدرات”.

وتعهد البرهان، خلال مخاطبته،الإحتفال بتقديم الدعم للإتحاد السوداني للرماية بما يمكنه من المنافسة في المحافل العالمية للرماية.

وقال سيادته “نتطلع إلى شراكة حقيقية ومستدامة بين الاتحاد السوداني للرماية والقوات المسلحة لإنشاء ميادين مشتركة لتمارين الرماية والذخيرة لدعم رياضة الرماية”.

وأثنى رئيس مجلس السيادة على العروض التي تم تقديمها خلال الاحتفال مؤكدا أهمية رياضة الرماية ووصفها بأنها لا تشيخ، وقد عزّز الدين من قيمتها والأعراف السودانية.

وقام الفريق أول ركن البرهان بإطلاق الرمية الأولى إيذانا ببدء المنافسات الختامية في مسابقة الأطباق الطائرة وقام سيادته بتسليم الجوائز و الكؤوس للأندية الفائزة في البطولة.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد السوداني للرماية العميد شرطة حسن بشير الجمري عن شكر وتقدير الإتحاد لمشاركة رئيس مجلس السيادة في الاحتفال وقال انها تعكس اهتمام الدولة برياضة الرماية.

وأشار الي الجهود الكبيرة التي يضطلع بها الاتحاد لتطوير الرماية بما يمكن السودان من المشاركة في المنافسات العالمية.

وإشتملت فقرات الإحتفال على تكريم عدد من المتسابقين في منافسات الرماية ببنادق ومسدسات مختلفة من مسافات متفاوتة بجانب الأطباق الطائرة .

يذكر أن الإحتفال تم بحضور وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم ،قائد القوات الخاصة ، رئيس اللجنة الأولمبية السودانية، رئيس الاتحاد السوداني للرماية وسفيري قطر والكويت.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى