اخبار السودان

تفاصيل مباحثات بين البرهان وسلفاكير بجوبا

عقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت بامانة الحكومة بجوبا اليوم جلسة مباحثات بحضور مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية الفريق توت قلواك ووزير الخارجية مييك ايى دينق ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وتناولت المباحثات مسيرة العلاقات الثنائية الازلية المتطورة بين البلدين وأوجه التعاون المشترك في المجالات كافة والسبل الكفيلة بترقيته وتطويره بما بخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

واشاد رئيس مجلس السيادة بالجهد الكبير والدور المقدر الذي تضطلع به جمهورية جنوب السودان لتحقيق الأمن والاستقرار فى السودان لاسيما دورها في التوقيع على اتفاق جوبا لسلام السودان.
وأكد البرهان حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق جوبا لسلام و َالعمل على تذليل العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق.

وقدم البرهان خلال الجلسة شرحا للتطورات الاوضاع بالبلاد، مجددا تأكيده بخروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية تمهيدا لتشكيل حكومة مدنية ذات قاعدة واسعه تقود البلاد خلال ماتبقى من الفترة الإنتقالية.

إلى ذلك جدد رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت حرص بلاده على بذل كافة الجهود حتى ينعم السودان بالامن والاستقرار، مشيدا بالدور الكبير للسودان في تحقيق السلام في جنوب السودان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى