اخبار السودان

اختيار نبيل أديب رئيسًا لجلسات الحوار السوداني بالقاهرة

كشفت مصادر متعددة عن انتهاء الجلسة الإجرائية للحوار “السوداني-السوداني” الذي تستضيفه الحكومة المصرية. وقالت المصادر إن الأطراف اتفقت على أن يكون المحامي والمستشار القانوني نبيل أديب رئيسًا لجلسات الحوار السوداني.


وانطلقت اليوم بالقاهرة، الجلسة الافتتاحية للحوار السوداني-السوداني تحت شعار “آفاق التحول الديمقراطي، نحو وطن يسع الجميع”، بمشاركة مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون السودان ومسؤول ملف السودان في الرئاسة المصرية و(60) عضوًا من البعثات الدولية (من ضمنها الاتحاد الأوروبي ودول عربية وأفريقية)، و(35) مكونًا سياسيًا، أبرزها الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة بقيادة الأمين داوود وحركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي وحركة العدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم وعدد من التحالفات ومنظمات المجتمع المدني.

وكشف الأمين السياسي للجبهة الشعبية للتحرير والعدالة جعفر محمد الحسن وفق “الترا سودان” أن مسؤول ملف السودان في الرئاسة المصرية معتز كامل أكد خلال حديثه في الجلسة الافتتاحية أن الحوار سيكون “سودانيًا-سودانيًا” دون تدخل من الجانب المصري، مشيرًا إلى أنهم غير منحازين إلى أي طرف من الأطراف – وفقًا لما نقل جعفر عن المسؤول المصري.


وتحدث جبريل إبراهيم ممثلًا للحرية والتغيير (الكتلة الديمقراطية)، والبروفيسور حيدر الصافي عن الحرية التغيير (القوى الوطنية)، فيما تحدث المحامي نبيل أديب ممثلًا للمجتمع المدني، والدكتور التجاني السيسي عن تحالف قوى “الحراك الوطني”.


وأوضح جعفر الحسن أنهم سيدخلون عقب الجلسة الافتتاحية إلى الجلسة الإجرائية لتقديم أوراق العمل التي ستناقش خلال المؤتمر.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى