رياضية

وصلت نهائي ملحق المونديال .. البرتغال تتغلب على تركيا بثلاثية

صعدت البرتغال إلى نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022، بعد تغلبها على ضيفتها تركيا (3-1) مساء اليوم الخميس، على ملعب الدراجاو، في نصف نهائي المسار الثالث.

وسجل ثلاثية البرتغال كل من: أوتافيو (15) وديوجو جوتا (42) وماتيوس نونيز (90)، بينما أحرز هدف تركيا الوحيد بوراك يلماز (65).

وبذلك، ستلتقي البرتغال في نهائي الملحق مع مقدونيا الشمالية، التي أطاحت بإيطاليا اليوم (1-0)، وستقام المباراة على ملعب الدراجاو أيضًا، الثلاثاء المقبل.

وشكلت البرتغال الخطورة الأولى في الدقيقة التاسعة، عندما أرسل دالوت عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، تجاه رونالدو الخالي من الرقابة، ليسدد كرة مباشرة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وأهدرت البرتغال فرصة محققة لافتتاح التسجيل، في الدقيقة 11، حينما أرسل فيرنانديز عرضية من ركلة حرة، وصلت إلى جوتا أمام المرمى الخالي من حارسه، إلا أنه سدد بغرابة أعلى العارضة.
وترجمت البرتغال سيطرتها إلى هدف، في الدقيقة 15، بعدما سدد سيلفا كرة أرضية قوية، من على حدود منطقة الجزاء، فاصطدمت بالقائم وتابعها أوتافيو بتصويبة لمست أصابع الحارس وسكنت الشباك.

وظهرت تركيا هجوميًا للمرة الأولى في الدقيقة 21، بتسديدة قوية من أوندير أمسك بها كوستا.

وكادت تركيا أن تعدل النتيجة في الدقيقة 23، بارتقاء من كوتلو لعرضية، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

واستمرت الاستفاقة الهجومية لتركيا، بتسديدة من يلماز من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 25، لكنها جانبت المرمى.

وتبعه كوكو بتسديدة أرضية في الدقيقة 27، تألق كوستا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأضافت البرتغال الهدف الثاني في الدقيقة 42، بعدما ارتقى جوتا لعرضية مسددًا رأسية قوية سكنت الشباك.
وفي الدقيقة 56، أخطأ تشاكير في الخروج من مرماه، لإبعاد كرة خارج حدود منطقة الجزاء، ليفتكها جوتا ويطلق كرة ذهبت أعلى العارضة.

ونجحت تركيا في تقليص الفارق، في الدقيقة 65، عندما أرسل أوندير بينية سحرية ليلماز داخل منطقة الجزاء، والذي انفرد بكوستا مسددًا كرة أرضية سكنت الشباك.

وكاد أوتافيو أن يقتل المباراة لصالح البرتغال، إثر متابعة عرضية من جيريرو في الدقيقة 75، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتحصلت تركيا على ركلة جزاء، في الدقيقة 83، بعد الرجوع إلى تقنية الفار، التي كشفت عن إعاقة فونتي لأونال، لكن يلماز أهدرها أعلى العارضة.

وأطلق نونيز رصاصة الرحمة على تركيا، بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 94، بعد انفراد تام بتشاكير، لينتهي اللقاء بفوز البرتغال (3-1).

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى