اخبار السودان

جراهام يؤكد دور الوزارة في ترسيخ الوحدة الوطنية بالبلاد

 عبدالقادر أن الوزارة معنية بمخاطبة المجتمع، مشيرا إلى دور الوزارة في ترسيخ الوحدة الوطنية ووطن يسع الجميع يأخذ كل حقه في التعبير .

جاء ذلك خلال لقاء أجرته معه إذاعة بلادي بمكتبه صباح الأمس .

ودعا الإعلام إلى الكشف عن وجه السودان الحقيقي لما يتمتع به من ثراء سياحي بالإضافة إلى التنوع الثقافي، مضيفا أن شعارات ثورة ديسمبر في الحرية والسلام والعدالة هي التي يجب العمل بها ويعمل وفقها كل سوداني، معتبرا الحرية هي عدم التعدي على حرية الآخرين وسلام وعدالة تسع وتشمل الجميع

ودعا جراهام للاستثمار في التنوع الثقافي حاثا الإعلام على التعبير عن احلام وتطلعات الشعب السوداني وان يكون المرآة التي يرى الجميع أنفسهم فيها بالإضافة لوضع موجهات للقيام بالدور المنوط به .

وأوضح أن السودان الآن يمر بمرحلة مفصلية داعيا للاعلاء من الوطنية وأن الجميع شركاء فيه فضلا عن الدور الكبير للأجهزة الإعلامية في رسم صورة جميلة للوطن ورسم صورة مشرقة الأجيال القادمة.

وأكد أنه ليس هناك رقابة في ظل الحرية والعدالة ولكن يجب أن لا نستخدم الحرية للإساءة للآخرين، لافتا أن الإعلام يجمع ولا يفرق ويجب ان يملك الجميع للحقائق بدون تزييف والبعد عن خطاب الكراهية والدعوة إلى تقبل الآخر ورتق النسيج الاجتماعي وهذا يأتي عبر بوابة الثقافة بإقامة المهرجانات والقوافل الثقافية للولايات.

واعتبر أن الفنون من مسرح وموسيقى هي رأس الرمح في التغيير وفي ترسيخ وإشاعة السلام، معتبرا الخطوات التي قام بها القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان في إطار تصحيح المسار يصب في وحدة وسلامة البلاد من الانزلاق والحفاظ عليه.

ودعا جراهام الإعلام الوطني ان يقوم بدوره الطبيعي والطليعي لتمليك المعلومة الحقيقية للمواطن حتى لا ينساق خلف الإعلام الخارجي مضيفا أن الفرق كبير في الإمكانيات بين المحلي والخارجي مبينا أن الصدق والشفافية أساس الإعلام مشيدا بالاعلاميين الذين حصدوا الكثير من الجوائز العالمية رغم ضيق الإمكانيات ولكن بالقوة والعزيمة حقق الكثير من شبابنا المعجزات .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى