دورة تدريبية لتقوية النظام الصحي بغرب كردفان

0

اقامت الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بغرب كردفان بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية دورة تدريبية لفرق الاستجابة السريعة بالمحليات ورئاسة الوزارة وبعض الأطباء والمساعدين الطبيين.

وابانت مديرة إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة الدكتور صفاء موسى لدى مخاطبتها الجلسة الافتتاحية للدورة أن الهدف من الدورة تقوية النظام الصحي بالمحليات وقياس مدى الجاهزية للتدخل السريع في حال حدوث أي وبائيات أو طوارئ أخرى.

دعت المستهدفين بالدورة إلى تحمل المسؤولية الكاملة والإستفادة من الورش والدورات التدريبية في اكتساب الخبرات والمهارات التي تمكنهم من أداء مهامهم بالصورة المطلوبة.

وقالت “نريد فرق إستجابة داعمة وساندة للنظام الصحي بالولاية”.

واشادت دكتور صفاء بشركاء الصحة وكافة الجهات ذات الصلة بعمل القطاع الصحي.

من جهته قال إبراهيم أحمد علي بقادي منسق مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل ممثل شركاء الصحة بالولاية إن إدارته وقعت إتفاقية تعاون مع وزارة الصحة في إطار الحد من جائحة كورونا بنشر ثقافة العمل الصحي، وتطبيق الاحترازات الصحية وتوعية المجتمعات الزراعية التي يستهدفها برنامج تطوير الزراعة بمخاطر كورونا، وكيفية الوقاية منها وتمليكهم المعلومات الصحيحة.

وقال إن التحديات المجتمعية بالولاية تستوجب العمل المشترك من آجل خدمة المواطنين بالأرياف مشيراً إلى أن المرض دائماً ما يهزم الأمن الغذائي .

وأبان بقادي أن التكامل مع وزارة الصحة يعمل على تقوية القاعدة المجتمعية بالإضافة إلى إحداث نقلة في مجال الخدمات بالمحليات التي يستهدفها مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل .

هذا وكان قد تحدث في مستهل الجلسة الافتتاحية الدكتور محمد نورين علي مدير إدارة الاستجابة بإدارة الطوارئ مشيراً إلى أن الدورة تستمر لثلاثة أيام وستقدم فيها مادة علمية تمكن فرق الاستجابة بالمحليات من التدخل في حالة الطوارئ بالمعرفة الجيدة والسرعة المطلوبة لتقليل الأثر السلبي الناتج عن الحادثة بالإضافة إلى تفعيل برامج تقييم الأداء وتجويده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا لايمكنك نسخ محتوى الموقع !!