النائب العام يمنع خبراء دوليين في الطبّ العدلي من دخول مشرحة التميّز

0 420

كشفت لجنة التحقيق في قضية إعدام شهداء ضباط 28 رمضان، عن منع فريق الخبراء الدولي في الطبّ العدليّ، الذي يزور السودان، من دخول مشرحة التميّز والتعرّف على جثامين المقبرة الجماعية التي عثر عليها قبل فترةٍ ويعتقد أنّها تعود لشهداء 28 رمضان.

وقال عضو اللجنة، صالح بشرى محمد عمران، في تصريحاتٍ لصحيفة الحداثة الصادرة، الأربعاء، إنّ فريق الخبراء الدولي وصل مشرحة التميّز صباح، الثلاثاء، برفقة رئيس لجنة التحقيق في جريمة إعدام شهداء 28 رمضان حيدر حسن عبد الرحيم، بالإضافة إلى مقرّر لجنة المفقودين أحمد سليمان، وممثل أسرّ المفقودين في اللجنة سمية عثمان.

وأضاف” عند دخول الوفد للمشرحة فوجئوا بوكيل النيابة الموجود في المشرحة، يخبرهم بأنّ لديه توجيهات صادرة عن النائب العام المكلّف مبارك محمود عثمان بمنعهم من الدخول”.

وتابع” إنّ زيارة فريق الخبراء الدولي، كانت من أجلّ التعرّف على شكل الرفات التي تمّ استخراجها من المقبرة الجماعية، وعدديتها بالإضافة لإمكانية استخلاص البصمة الوراثية وطرق الاستعراف التي يمكنّ أنّ تتبع”.

ووصف عضو لجنة التحقيق القرار بالخاطئ والمعيق لسير العدالة، مبينًا أنّ الفريق الدولي يضمّ خبراء في مجال الطبّ العدلي، وأنّهم حضروا للسودان استنادًا إلى بروتوكول موقّع بين النيابة العامة لجمهورية السودان والمنظمة الأرجنتينية الدولية التي قامت بإرسال الوفد.

وزاد” إنها ضربة قاضية في وجه التعاون الدولي، الذي يعتمد عليه في تقديم المساعدة في مثل هذه القضايا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا لايمكنك نسخ محتوى الموقع !!