حوادث واحداث

قادمون من ليبيا يعتدون على موظفين بمطار الخرطوم

الراى السودانى

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية إنّ عدد 40 راكبًا قدموا في رحلة الخطوط الجوية الإفريقية من (معيتيقة) من دولة ليبيا اليوم “الجمعة”، أثبتت مراجعة شهادات فحص الكوفيد-19 للركاب في مطار الخرطوم أنهم غير مستوفيين للإشتراطات الصحية (13) منهم لا يوجد لديهم فحص أو فحص غير مقبول).

وأوضحت الوزارة أنه عند استلام جوازات الركاب لحصرهم وإكمال إجراءات الحجر الصحي وإعادة الفحص، قام عدد منهم بالهجوم على كوادر وحدة الحجر الصحي بمطار الخرطوم الدولي  والإشتباك بالأيدي وسحب 14 راكبًا لجوازاتهم عنوة، وتم إيقافهم عبر سلطات الجوازات إلا أنهم تسربوا مع ركاب الرحلة التالية وخرجوا من المطار، وكشفت أن عدد ركاب الرحلة المعنيين شرعوا في التخريب وتكسير زجاج الأبواب والنوافذ والاعتداء بالضرب على الكوادر  الموجودين داخل المكتب وعددهم (26) راكب.

وبحسب بيان وزارة الصحة، تسرب عدد (13) راكباً أثناء إجراءات الإتصال بالفندق للحجر الصحي حيثُ وصل منهم إلى الفندق (الحجر الصحي) عدد 13 راكباً فقط ، وأكدت أنه تم إعادة الفحص التحفظ على جوازات بقية الركاب.

وشرعت إدارة الحجر الصحي بمطار الخرطوم في اتخاذ الإجراءات الجنائية القانونية وفتح بلاغات جنائية وتقديم الجناة ومخالفي الضوابط الصحية للعدالة.

وقالت وزارة الصحة إنها لن تتهاون في إتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي تعزز سلامة العاملين أثناء قيامهم بعملهم، وأنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية مع أيّ من شركات الطيران التي لا تلتزم بالإجراءات والإشتراطات الصحية و تشكل خطورة على الأوضاع الصحية بالبلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى