رياضية

الهلال يطمح في بلوغ ربع نهائي الأبطال

الراى السودانى

يسعى الهلال السوداني لتحقيق الفوز في مباراتي صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكنغولي من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.


ويستضيف الأزرق ممثل جنوب أفريقيا في الثالث من أبريل القادم بملعب الجوهرة بأم درمان لحساب الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.
ويحل ضيفاً على مازيمبي في لوممباشي في العاشر من ذات الشهر.


ترتيب المجموعة الثانية
يتصدر صن داونز المجموعة الثانية برصيد “12” نقطة ليضمن تأهله رسمياً، فيما يحتل الهلال المركز الثاني ب “3” نقاط بفارق الأهداف عن بلوزداد، فيما يحتل مازيمبي المركز الأخير بنقطتين.
ويملك الأزرق “3” نقاط من أربع مباريات، حيث خسر أمام صن داونز بهدفين دون مقابل في بروتوريا، وتعادل مع مازيمبي بدون أهداف بأم درمان ومع شباب بلوزداد بهدف لكل بالجزائر وسلبياً بالخرطوم.


خيار وحيد
سيكون الهلال أمام خيار وحيد وهو الانتصار فقط على صن داونز الجنوب أفريقي بالخرطوم وكسب نقاط مباراة مازيمبي بالكنغو، ولن تكون مهمة الأزرق صعبة لأن ممثل جنوب أفريقيا ضمن التأهل حتى حال خسارة مباراتيه المتبقيتين، كما أن المواجهة تقام بالخرطوم، ويمكن للهلال التغلب على الغربان بلوممباشي.


فرصة كبيرة
يقول المدرب شوقي عبد العزيز ل “الراكوبة” :” فرصة الهلال في بلوغ ربع النهائي لا تزال في الملعب وبمقدور اللاعبين نقل الفريق إلى دور الثمانية حال أن تحلوا بالمسؤولية وقدموا الأفضل.
وأشار إلى أن الحصول على العلامة الكاملة من مباراتي صن داونز ومازيمبي يساهم في منح الأزرق ورقة الترشح بكل سهولة.
وطالب شوقي اللاعبين بعدم تفويت الفرصة الحالية واللعب بروح قتالية لأن المهمة ليست مستحيلة.


حظوظ وافرة
من جهته يقول لاعب الهلال الأسبق عبد المعز جبارة “صبحي” ل “الراكوبة” أن حظوظ الهلال قائمة في التأهل لدور ال “8” من مسابقة الأبطال.
وأشار إلى أن الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكنغولي يضمن للأزرق التأهل لأنه سيرتفع برصيده إلى تسع نقاط وهي كافية للعبور إلى الدور القادم.
ولفت إلى أن مهمة ممثل السودان ليست صعبة لأن صن داونز ضمن التأهل وسيلعب بدون دوافع كبيرة، كما أن المباراة تقام بملعب الجوهرة بأم درمان

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى