إقتصاد

ندرة في السيولة بالصرافات الآلية وعودة الصفوف

الراى السودانى

تشهد بعض صرافات الالية بالعاصمة الخرطوم ازدحاما كثيفا من قبل المواطنين وازدحاما داخل البنوك لاغراض السحب والتحويل مما انعكس على سرعة نفاذ كميات النقود.
ورصدت (السوداني) ازدحاما بصرافات فروع بنك الخرطوم وام درمان الوطني. وقال موظف ببنك الخرطوم فرع الجمهورية فضل حجب اسمه في حديث لـ(السوداني) إن سرعه نفاذ النقود وزيادة السحب من قبل المواطنين للاستعداد لتحضير مواد رمضان، لافتا الى انها ظاهرة طبيعية ومن ثم يعود الوضع كما كان، مشيرا الى أن تغذية الصرافات تتم مرة في اليوم، لافتا الى أن هنالك ازدحاما كبيرا وخاصة في التحويلات الخارجية مما انعكس على تكدس وازدحام المواطنين بالبنك .
وأشار موظف ببنك أم درمان الوطني بشارع القصر إلى شح السيولة ببعض البنوك حسب فروع البنك وارتفاع نسبة السحب خلال يوم امس، واوضح قيام البنك بالتغذية اليومية للصرافات، لافتا للأثر السالب لقطوعات الكهرباء على الشبكة وعدم القدرة على السحب.


وقال موظف ببنك العمال شارع البلدية إن كثرة الضغط على العملة المحلية و التحويلات الخارجية انعكست سلبا بتجدد أزمة السيولة بالصرافات و عودة الصفوف مرة اخرى، مشيرا لسرعة نفاد النقود، وقال إن هنالك بعض الصرافات الآلية خالية من النقود

عبير جعفر – صحيفة السودانى

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى