إقتصاد

300 مليون دولار من المالية واليونيدو لحماية صغار المستثمرين

اخبار السودان الاقتصادية :

اتفقت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو على تكوين الصندوق السوداني السيادي لحماية صغار المستثمرين والذي تحدد له مبلغ ٣٠٠ مليون دولار ، بالإضافة إلى طريقة تمويل واستخدامات الصندوق ، كما تم الاتفاق على ضرورة التعاون في وضع الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال والقانون المنظم لها،وبحث الاجتماع الملفات المتعلقة بريادة الأعمال وتوظيف الشباب وتوفير التمويل لتنفيذ هذه البرامج .

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية لوزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة د. هبة محمد علي لمملكة البحرين ، والتي عقدت خلالها يوم أمس عدد من  اللقاءات مع المسؤولين والخبراء من مختلف المؤسسات المالية والاقتصادية لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين .

حيث إلتقت وزيرة المالية بكل من السيد رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) الدكتور هاشم حسين ومعالي الشيخ ابراهيم بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء المركز الدولي لريادة الأعمال وترويج الاستثمار .

  كما خاطبت  الوزيرة اسفيرياً اجتماع الإتحاد العربي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يقام بجمهورية مصر العربية وتحت رعاية مكتب اليونيدو لتطوير الاستثماروالتكنلوجيا  لتنوير المجتمعين بالتجربة السودانية و الإستفادة من التجارب الدولية التي تقوم بتحويل ريادة الأعمال لقطاع محوري للنمو الاقتصادي وخاصة على مستوى الأقاليم والولايات الأكثر فقرأ

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى