المجلس الأعلى للشباب بالنيل الأبيض ينظم ورشة حول رياضة المعاقين

0 106

نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة بولاية النيل الابيض بالتعاون مع نادي كوستي لرياضة المعاقين امس رشة تحت عنوان ” رياضة المعاقين الواقع والتحديات ” بحضور الاستاذ الفاضل محمد عبدالله مساعد المشرف على المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالنيل الابيض والاستاذ مهيد صابر رئيس نادي كوستي لرياضة المعاقين وبمشاركة الاستاذ محمد دفع الله الناشط في مجال حقوق الاعاقة وعدد من مديري ادارات المجلس والجهات ذات الصلة برياضة المعاقين .

وقال الاستاذ الفاضل مساعد المشرف في تصريح لـ (سونا) إن هذه الورشة تجئ في اطار سعي المجلس لتطوير قدرات الشباب  والاتحادات المختلفة الى جانب خلق حراك رياضي لكل فئات المجتمع ببحر أبيض ، مشيرا الى أن اورشة تناول كافة انواع الرياضة التي يمكن أن يتعامل معها المعاق ،وكذلك الملاعب والمشاكل الخاصة بها .

   وأبان الفاضل أن المجلس بالتعاون مع منتدى الأمل الفسيح سينظمان اليوم السبت ورشة حول ريادة الأعمال لعدد من منسوبي التنظيمات الشبابية بالولاية .

 من جهته قدم الاستاذ مهيد صابر رئيس نادي كوستي لرياضة المعاقين نبذة تعريفية عن اتحادات المعاقين الاربعة  المكفوفين ،المعاقين حركيا ،الصم والاعاقة الفكرية وكيفية ممارسة المعاق  الرياضة  بمختلف انواعها ،مؤكدا سعيهم بالتنسيق مع جهات الاختصاص لتقنين هذه الرياضات لتأخذ مسارها الطبيعي كغيرها من انواع الرياضة الاخرى.

     فيما استعرض الاستاذ محمد دفع الله الناشط في مجال حقوق الاعاقة  أنواع الاعاقات والالعاب التي يمكن ممارستها والمتمثلة في جميع الالعاب الرياضية ، فضلا عن الالعاب  الموازنة للالعاب الاولمبية ، من حيث تاريخها ونشأتها والفروقات بينهما ،من حيث القوانين والميادين والمعينات ، كما تطرق دفع الله للتحديات التي تواجه رياضة المعاقين وكيفية ايجاد الحلول لها والعمل على تطويرها بحيث تكون جاذبة لكل فئات المجتمع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...