اللجنة العليا لجمع السلاح تمنح عربات الـ (بوكو حرام) فرصة أخيرة لتوفيق أوضاعها

0 157

وجهت اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة بالاستمرار في جمع السلاح وتكثيف عمليات الجمع وتعيين قوات بالولايات لمتابعة القرارات، فضلاً عن إستخدام أجهزة كشف حديثة وكلاب بوليسية لضبط السلاح غير المقنن.

وعقدت اللجنة اليوم “الإثنين” اجتماعاً برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو بالقصر الجمهوري بحضور عدد من الوزراء وولاة الولايات وقادة الأجهزة الأمنية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة، الفريق ركن عبد الهادي عبدالله عثمان المنسق الفني للجنة العليا، أن الاجتماع أقر الاستعانة بالمكون الخارجي لعرض تجربة السودان في مجال جمع السلاح للإتحاد الإفريقي ودول العالم الأخري وإستقطاب الدعم في هذا الاتجاه.

و قال المنسق الفني للجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة، إن اللجنة قررت إعطاء فرصة أخيرة للمواطنين لتقنين عرباتهم خلال شهرين علي أن يتم مصادرة أي عربة داخل السودان بعد هذه الفترة

وقال عبد الله إن اللجنة قررت إعطاء الفرصة للمواطنين الذين يملكون عربات الدفع الرباعي لترخيص عرباتهم وإلغاء القرار السابق لحين توفير المال اللازم من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لشراء هذه العربات.

وفيما يتعلق بعربات غير المقننة “بوكو حرام” ، قال المنسق الفني للجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة، إن اللجنة قررت إعطاء فرصة أخيرة للمواطنين لتقنين عرباتهم خلال شهرين علي أن يتم مصادرة أي عربة داخل السودان بعد هذه الفترة ، وأشار إلى قفل الحدود خلال هذه الفترة، بواسطة القوات النظامية بصورة محكمة.

وقال إن الـ 15 يوم الأولي من المدة ستخصص للتسجيل والحصر إعتباراً من الأول من يناير وحتي الخامس عشر منه علي أن تخصص الفترة من 16 يناير وحتي الأول من مارس لتقنين العربات وترخيصها وأضاف ” بعد هذه الفترة سيتم مصادرة أي عربة داخل السودان وأن هذا القرار نهائي سيتم تطبيقه بكل حسم وشدة”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...