إقتصاد

هيئة بحوث الثروة الحيوانية تؤكد أهمية البنك الحيوي لحفظ المعزولات

أكد دكتور مجدي بدوي عبد الرحمن مدير عام الهيئة العامة لبحوث الثروة الحيوانية أهمية البنك الحيوي لحفظ المعزولات والمواد الحيوية في العمل البحثي وإنتاج لقاحات جديدة.

جاء ذلك في ورشة إنشاء بنك حيوي لتخزين وحفظ المعزولات والمواد الحيوية والتي اختتمت اعمالها أمس بالمعمل المركزي للبحوث البيطرية بسوبا .

واشار مجدي إلى أن الهدف من الورشة هو تنوير الباحثين والتقنيين بإقامة بنك حيوي لحفظ المعزولات، والى الأهمية الإقتصادية لإنشاء البنك الحيوي وتخزين البيانات في تقليل التكلفة واختصار الزمن والجهد لتسهيل عمل طلاب الدراسات العليا والباحثين، مؤكدا دعمه لإنشاء البنك الحيوي.

وأكد المشاركون في الورشة التي شارك فيها باحثون وخبراء ومختصون، على أهمية إنشاء البنك الحيوي والذي سيساهم بشكل كبير في حفظ العينات والامصال والمعزولات والعمل عليها ومتابعتها بصورة دورية والدفع بالبحث العلمي في السودان.

وكانت د. إيمان محمد النصري مديرة المعمل المركزي للبحوث البيطرية قد خاطبت الجلسة الافتتاحية للورشة مؤكدة أن فكرة إنشاء بنك حيوي لحفظ المعلومات، بدأت منذ العام 2006، وفي العام 2019 تم إقتراح إنشاء وحدة وفق المعايير العالمية.

وكان الخبراء والمختصون الذين شاركوا فى الورشة قدموا عددا من أوراق العمل العلمية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى