
أفرجت السلطات المصرية عن المخرج السوداني زهير عبدالكريم بعد ساعات من احتجازه على خلفية إجراءات مرتبطة بأوراق إقامته ووضعه القانوني داخل مصر.
وأعلنت خبيرة الشؤون الإفريقية الدكتورة أماني الطويل نبأ الإفراج، مؤكدة أن إنهاء الأزمة جاء بالتزامن مع جهود بذلتها نقابة المهن التمثيلية المصرية لتسهيل الإجراءات المتعلقة بوضعه القانوني.
ويأتي الإفراج عن عبدالكريم في إطار تعاون بين الجهات المختصة والنقابات المهنية لمعالجة أوضاع الفنانين والمبدعين المقيمين، بما يضمن الالتزام بالقوانين المصرية ومراعاة الجوانب الإنسانية والمهنية للجاليات المختلفة، وفي مقدمتها الجالية السودانية.











