اخبار السودان

ياسر العطا يكشف عن تفاصيل الوضع الميداني للجيش السوداني ومدى تقدمه

متابعات-الراي السوداني-قال مساعد القائد العام للجيش  السوداني عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن ياسر العطا إن الوضع الميدانى في كامل مسرح عمليات السودان يميل بصورة واضحة وكبيرة ومتسارعة لصالح القوات المسلحة.

 

 

مؤكدًا أن الجيش يتقدم بثقة وثبات نحو تحقيق أهدافه والقضاء على التمرد، ليس في العاصمة فقط بل في الجزيرة وشمال كردفان ودارفور وكل محاور القتال.

 

 

 

 

ونفى العطا في حوار خاص لـ «الشروق» خلال زيارة إلى مدينة أم درمان وهو الأول له مع صحيفة مصرية منذ اندلاع الحرب ــ مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع محمد حمدان دقلو «حميدتى» بشأن مشاركة الطيران المصري في القتال ضد قواته، قائلاً إن «هذا اتهام من رجل كاذب وجاهل تبريرًا لهزيمته، ولكراهيته للشعب المصري، وخدمة أغراض السياسات الإقليمية الخاصة بإثيوبيا وبعض الدول المتحالفة معه».

 

 

 

 

 

وبسؤاله عن كيف يبدو الوضع الميداني الراهن في كل محاور القتال بالعاصمة المثلثة (الخرطوم، الخرطوم ــ بحرى، أم درمان)، لا سيما في ظل المستجدات الأخيرة بشأن تقدم قوات الجيش؟

قال الفريق أول ياسر العطا إن الوضع الميداني في كامل مسرح عمليات السودان يميل بصورة واضحة وكبيرة ومتسارعة لصالح القوات المسلحة السودانية.

 

 

 

 

فقد عملت القوات المسلحة في الفترات السابقة على تدمير القوة الصلبة للميليشيا من خلال القيام بعمليات دفاعية، ومن ثم عمليات دفاع تعرض عدائي، وتنفيذ عمليات نوعية مما رجح ميزان القوة لصالح الجيش من حيث أعداد المقاتلين والقدرات القتالية.

 

 

 

و في حين كانت تتناقص أعداد مقاتلى الميليشيا المتمردة ويتم تدمير إمكانياتها القتالية كانت الدولة السودانية تقوم بالتجنيد والاستنفار والتدريب وشراء معدات القتال.

 

 

 

 

وقال ياسر العطا: في الوقت الراهن تحولت قواتنا إلى تنفيذ عمليات تعرضية وعمليات خاصة ونوعية وتتقدم بثقة وثبات نحو تحقيق أهدافها وحسم هذا التمرد، ليس في العاصمة فقط بل في الجزيرة وشمال كردفان ودارفور وكل محاور القتال.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى