إقتصاد

السودان يضع اللمسات الأخيرة لضخ بترول الجنوب بعد إنقطاع دام 7 أشهر

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – قال وزير الطاقة والنفط السوداني محي الدين النعيم أن هناك لقاءً تم اليوم بين نائب رئيس مجلس السيادة، مالك عقار إير، ووفد من حكومة جنوب السودان برئاسة وكيل وزارة البترول، د. شول دينق طون. خلال اللقاء تم التطرق إلى الاستعدادات الجارية لاستئناف ضخ نفط جنوب السودان بعد توقف استمر لأكثر من سبعة شهور.

 

 

 

 

وأشار الوزير إلى أن هذا التوقف أثر سلباً على الشعبين، السوداني وجنوب السوداني، بسبب الاعتداءات التي قامت بها ميليشيات التمرد. وأضاف أن الطرفين اتفقا على ضرورة القيام بالتجهيزات اللازمة لإعادة تشغيل الخط الناقل للنفط، حيث سيتم تنظيم ورشة عمل تضم فنيين من كلا البلدين لتهيئة الظروف لاستئناف ضخ النفط.

 

 

 

من جانبه، أكد وكيل وزارة البترول في جنوب السودان، د. شول دينق، أن زيارة الوفد تأتي في إطار تعزيز العلاقات القوية بين البلدين. وأوضح أن الوفد زار مواقع تصدير النفط الجنوبي واطلع على استعدادات السودان لاستقبال نفط جنوب السودان، مضيفاً أن كافة المنشآت السودانية جاهزة لاستقبال النفط وفقًا للتنوير الذي تلقاه الوفد.

 

 

 

 

كما ذكر أن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني وجه بمواصلة التعاون بين الجهات المختصة في البلدين لتحقيق الهدف المنشود وهو استئناف ضخ نفط جنوب السودان نحو موانئ التصدير.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى