اخبار السودانالصحة

هذا ما سيحدث لجسمك عند شرب الماء على الريق!

متابعات-الراي السوداني-يمنح الماء الجسم العديد من الفوائد الصحية، وخاصةً في حالة شربه على الريق يوميًا، وذلك حسب دراسة حديثة كما يساهم الماء بشكل أساسي في ترطيب الجسم والوقاية من الإصابة بالجفاف ويدعم وظائف الدم في إيصال الأكسجين لمختلف أعضاء الجسم، حيث تحتوي بلازما الدم على نسبة تتجاوز الـ 90% من الماء.

 

 

ووفق الدراسة التي نشرت في “المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة”، وجد الباحثون أن “كمية صغيرة من الماء (200 مل) كانت كافية لتخفيف الشعور بالعطش وتخفيف الغضب والتعب”.

 

 

 

في حين أظهرت النتائج أن شرب كمية أكبر (500 مل) ضروري لتحسين الذاكرة بشكل كبير جدا، كما أن شرب كميات أقل من ذلك لن يضفي أي تحسن على الحالة المزاجية أو الذاكرة.

 

 

 

 

واعتمدت الدراسة على عدم شرب المشاركين للماء لمدة 12 ساعة طوال الليل، ثم تم إعطاؤهم كميات متفاوتة منه لقياس الحالة المزاجية والذاكرة ومستويات العطش.

 

 

 

 

وينصح الخبراء بالحرص على وجود كمية كافية  من الماء بجوار السرير للمحافظة على روتين الشرب يوميا عند الاستيقاظ، لافتين إلى أن شرب كميات كافية من الماء خلال النهار يساعد في الحصول على نوم أكثر راحة في الليل.

 

 

 

يعد شرب الماء صباحاً من أفضل الأوقات؛ إذ تعود فوائد شرب الماء على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة إلى دوره في تعويض الجفاف الليلي بعد ساعات صيام ساعات النوم.

 

 

 

 

كما يتميز شرب الماء على الريق صباحاً بسرعة امتصاصه؛ نظراً لأن المعدة تكون فارغة؛ وذلك يساعد على إعادة ترطيب الجسم سريعاً.

 

 

 

 

ومن فوائد شرب الماء على الريق ترطيب البشرة وتخفيف حدة التجاعيد والمساعدة في الوقاية من حب الشباب والحفاظ على صحة الشعر

 

 

 

 

 

كما تعد أحد فوائد شرب الماء على الريق للكلى أنه يساعد على إذابة الفضلات فيسهل التخلص منها، كما أنه يقي من تكون حصوات الكلى

 

 

 

بجانب تنشيط الدورة الدموية حيث يعمل شرب الماء على الريق على تنشيط الدورة الدموية ويفيد في حالات انخفاض ضغط الدم الانتصابي وانخفاض ما بعد الأكل،.

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى