رياضية

“من المسيطر” .. تاريخ مواجهات ميلان وليفربول في دوري أبطال أوروبا

متابعات – الراي السوداني – يستعد عملاقا كرة القدم، ليفربول وميلان، لخوض مواجهة تحمل عبق التاريخ في الجولة الأولى من مجموعة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد لموسم 2024/2025.

سيتواجه الفريقان غدًا، الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت “القاهرة” على أرضية ملعب “سان سيرو” في مدينة “ميلانو”.

تعد هذه المباراة مليئة بالتنافس، حيث يملك ميلان 7 ألقاب في دوري الأبطال، بينما يمتلك الريدز 6 ألقاب. ومع ذلك، فإن لقاءات ليفربول وميلان دائمًا ما تكون مثيرة، خاصةً بعد نهائيي 2005 و2007، حيث شهدت المباراة الأولى عودة تاريخية للريدز، بينما رد الروسونيري الدين بعد عامين.

في هذا التقرير، نستعرض من يملك اليد العليا في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين.

البداية كانت حمراء

كانت أول مباراة بين الفريقين في نهائي 2005 في مدينة “إسطنبول”، حيث كان ميلان متقدمًا 3-0 قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل 3-3. وفي ركلات الترجيح، ابتسم الحظ لليفربول الذي انتصر 6-5.

رد الدين

تفوق جديد

لم يلتقِ ميلان وليفربول مجددًا في دوري الأبطال إلا بعد 12 عامًا، حيث تعثر الفريقان في عدة سنوات بسبب تراجع الأداء ولم يشاركا في البطولة إلا نادرًا. لكن في عام 2019، التقيا في دور المجموعات، وتمكن ليفربول من الفوز في ملعبه 3-2 وفي ملعب ميلان 2-1، وسجل محمد صلاح هدفين في تلك المواجهة.

وبذلك، يتضح أن ليفربول هو المسيطر على تاريخ مواجهاته المباشرة مع ميلان، لكن من سيفوز في مباراة الغد ضمن نسخة 2024/2025؟

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى