اخبار السودان

تصريحات خطيرة ل المبعوث الأميركي عن السودان

متابعات-الراي السوداني-صرح المبعوث الأميركي توم بيريللو بتصريحات خطيرة خلال إحاطة صحافية مغلقة بمرافقة السفيرة الأميركية للأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد لعدد من الصحافيين المعتمدين لدى الأمم المتحدة في نيويورك أمس السبت.

 

 

 

 

 

وقال المبعوث الأميركي  إن ما نحتاج القيام به حقاً هو الخروج من دوامة ثلاثين عاماً تلاعبت خلالها مجموعة بحياة الشعب السوداني عن طريق تكتيكات بتأخير ومنع هذا أو ذاك في الوقت الذي تجلس فيه مجموعة من الرجال الجبناء في مكان آخر وتقامر بحياة أكثر الناس ضعفاً.

 

 

وأضاف مبعوث واشنطن: نلاحظ التركيز على الاعتراف بالحكومة التي أصبحت على نحو متزايد حكومة الرئيس السابق عمر البشير القديمة التي يكرهها الناس، والحرب هي الغطاء الوحيد الذي قد يقود لهذا المسار ولا اعتقد أن هذا المسار هو ما يريده البرهان “لكن عليه أيضاً أن يتخذ القرار بشأن المضي قدماً بشأنه.

 

 

 

 

 

وقال المبعوث الأميركي أن على الرغم من كل الهجاء الذي سمعته من جانب القوات المسلحة السودانية فإنهم هم الذين أنشأوا قوات الدعم السريع وهم الذين ضموا تلك القوات في وثائق قانونية وهم الذين انضموا إليها لإطاحة التحوّل المدني، لذا أعتقد أن معظم السودانيين يرون أن (الجيش والدعم السريع) مرتبطان ببعضها البعض.

 

 

 

وتأتي التصريحات الغريبة للمبعوث الأميركي بعد فشل الدفع بحكومة السودان نحو مفاوضات جنيف،وفشل المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة،وتحاول من خلالها لملمة الملف السوداني نسبة لاقتراب الانتخابات الرئاسية.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى