اخبار السودان

حميدتي يتهم البرهان بإدعاء شرعية وهمية

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – اتهم قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي”، قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان باستغلال قمة المنتدى الصيني الأفريقي في بكين لمحاولة “إدعاء شرعية متوهمة”.

 

جاء ذلك بعد مشاركة البرهان بصفته رئيسًا لمجلس السيادة السوداني في أعمال المنتدى الذي انطلق يوم الأربعاء واختتم الجمعة.

 

وفي بيان نشره حميدتي عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، وصف خطاب البرهان أمام القمة بأنه “أجوف ومليء بالأكاذيب والمزاعم”، معتبرًا أنه يفتقر إلى المصداقية.

 

وأشار إلى أن البرهان يسعى لتكرار هذه المزاعم في كل فرصة، على حد تعبيره.

 

البرهان، من جانبه، قال خلال لقائه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن السودان مصمم على إنهاء تمرد قوات الدعم السريع، متهماً دولاً ومنظمات إقليمية ودولية بمعاداة أمن السودان واستقراره.

 

حميدتي، في بيانه، اتهم البرهان والحركة الإسلامية التي وصفها بأنها “مختبئة خلف الجيش السوداني” بالسعي لإشعال حرب 15 أبريل بهدف إعادة السودان إلى عهد “الفساد والمحسوبية”.

 

كما وجه انتقادات إلى الحكومة المؤقتة في بورتسودان، مشيراً إلى أنها تمارس أعمالاً “إجرامية” بحق المدنيين وتعمل على إطالة أمد الحرب لتحقيق مصالح النظام القديم.

 

وفي ختام بيانه، دعا حميدتي المجتمع الدولي والإقليمي إلى تكثيف الجهود للتعاون مع قوات الدعم السريع والشعب السوداني من أجل إنهاء العنف وترسيخ السلام والديمقراطية في البلاد.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى