اخبار السودان

السودان.. اغلاق كامل لسوق دنقلا.. تعرف على السبب!

متابعات - الراي السوداني

كشفت وزارة الصحة في الولاية الشمالية بالسودان عن 36 حالة اشتباه بالكوليرا في محلية دنقلا، بينها أربع حالات مؤكدة. يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحاصرة المرض والسيطرة عليه، حيث ترأس والي الشمالية، عابدين عوض الله، اجتماع لجنة الطوارئ بوزارة الصحة، لمناقشة التدابير المتخذة للحد من انتشار الكوليرا.

 

أكدت اعتماد الفاضل، مديرة الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة، أن الوزارة قد سيطرت على المناطق التي ظهرت فيها الحالات المشتبه بها، وتم تجهيز مركزي عزل لعلاج المصابين بمستشفى دنقلا التخصصي، بالإضافة إلى إنشاء عيادة ميدانية في منطقة الديم.

 

وفي سياق الجهود الوقائية، أعلن مكاوي الخير، المدير التنفيذي لمحلية دنقلا، عن إغلاق سوق دنقلا الكبير يوم السبت، وتدشين حملة للاصحاح البيئي ومحاربة نواقل الأمراض.

 

تأتي هذه الإجراءات بعد تعرض العديد من محليات الولاية الشمالية لسيول وأمطار غزيرة في الأيام الماضية، مما أدى إلى تهدم عشرات المنازل وتفاقم الوضع البيئي.

 

وقبل هذه التطورات، أعلنت وزارة الصحة السودانية عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بالكوليرا في البلاد إلى 4190 إصابة، مع تسجيل 156 حالة وفاة، موزعة على أربع ولايات، مما يستدعي المزيد من التدابير العاجلة للحد من انتشار الوباء.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى